إعلان

صور.. محافظ بني سويف يتابع أعمال حصاد وتوريد القمح

04:48 م الإثنين 09 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أعمال موسم حصاد وتوريد القمح داخل أحد الحقول الزراعية بمركز بني سويف.

جاء ذلك بحضور المهندس عماد محمد محمود وكيل وزارة الزراعة، والمهندس وصفي عبد الله مدير عام التموين والتجارة الداخلية، و هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف.

وأكد المحافظ على أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بمحصول القمح باعتباره أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية خاصة في الفترة الحالية، موضحا أن الدولة تعمل جاهدة لتوفير السلالات الجيدة.

مشيرا إلى جهود المحافظة بالتنسيق مع مسئولي الزراعة والري في تنظيم العديد من الندوات الإرشادية للمزارعين، لتوعيتهم بأفضل أساليب الزراعة والري بما يساهم في تحقيق إنتاجية عالية للفدان، وكذا توعيتهم بأهمية محصول القمح وضرورة توريد أكبر كميات من المحصول للصوامع والشون.

كما تفقد المحافظ سير أعمال التوريد بإحدى الشون والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 126 ألف أردبا بما يعادل 4 آلاف طن قمح، حيث اطمئن على انتظام أعمال الفرز والإستلام، وتحديد نوعية وجودة الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة لهذا الغرض من التموين، والزراعة، وهيئة سلامة الغذاء، وممثلين عن الجهات، وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مع التأكيد على سرعة صرف كافة مستحقات الموردين خلال المدة المقررة "48 ساعة" ، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة أثناء عملية التوريد وتسهيل استلام الأقماح من الفلاحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان