إعلان

بالفيديو.. إعادة فتح مسجد السيد البدوي بطنطا

06:20 م الأحد 08 مايو 2022

مسجد سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا

الغربية - مروة شاهين:

قدم موقع مصراوي بثًا مباشرًا، اليوم الأحد، من أمام مسجد سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا في محافظة الغربية، عن فتح المسجد بشكل كامل أمام الزوار والمريدين والسماح لهم بزيارة الأضرحة وقضاء اليوم بالكامل داخل المسجد، منذ أذان الضهر وحتى انتهاء صلاة العشاء.

كانت مشيخة مسجد سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، أعلنت أمس أن المسجد والمقام مفتوحين منذ صلاة الظهر وحتى صلاة العشاء بشكل كامل أمام المصلين، ولكن الأضرحة الخمس داخل المسجد سيتم فتحها بداية من الأحد، لاستقبال الزوار داخل المسجد على مدار اليوم.

وأعلنت أيضًا عودة العمل الديني بشكل كامل بدءًا من الغد كحلقات ذكر ودروس دينية ووعظ داخل المسجد منذ أذان الظهر وحتى انتهاء صلاة العشاء.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن إعادة فتح المساجد بشكل طبيعي اعتبارًا من الأحد المقبل.

وقال إنه تقرر إعادة فتح المساجد وعودتها إلى حالتها الطبيعية وعمارتها بالدروس والمقارئ القرآنية، والسماح بزيارة المقامات والأضرحة في غير أوقات الصلاة اعتبارًا من الأحد أيضًا، مضيفًا أنه تقرر كذلك فتح ساحة مسجد الإمام الحسين على مدار اليوم وفق التعليمات المنظمة التي ستعممها الوزارة في هذا الشأن.

وكانت مجلس الوزراء أعلنت في مارس الماضي، تخفيف قيود كورونا التي بدأت في تطبيقها قبل عامين، حيث وافقت على السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد، وأداء درس العصر وصلاة التراويح بالمساجد الكبرى خلال شهر رمضان، كما سمحت بإقامة موائد الرحمن، ومد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي.​

لمشاهدة الفيديو ..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان