إعلان

توريد 324 طن قمح لصوامع التموين بالإسكندرية

12:49 م الجمعة 06 مايو 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، الجمعة، استقبال صوامع ومخازن المحافظة 324 طن من الأقماح المحلية مع بداية موسم التوريد طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة.

وقال محمد سعدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن لجان استقبال القمح المحلي المشكلة من مندوب من التموين و مندوب من الزراعة و مندوب من هيئة سلامة الغذاء و مندوب من الشركة المسوقة و مندوب من جمعية القبانية قد استقبلت حتى الآن أقماح محلية منذ بداية التوريد الذى بدأ أمس بإجمالي 323.760 طن طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة.

وأضاف أن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح داخل المحافظة هذا العام بلغت نحو 73 ألف فدان، ومن المتوقع زيادة نسب التوريد الأقماح المحلية هذا العام لزيادة المساحة المزروعة والأصناف التى جرى اعتمادها من وزارة الزراعة.

من جانبه أوضح المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي أنه جرى تشكيل 6 لجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة في 6 مواقع تخزينية، وتتكون من ممثلين عن مديريات التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء وجمعية القبانية وممثلا عن الجهات التسويقية، فيما شُكلت غرفة عمليات رئيسية بالمديرية برئاسة وكيل الوزارة وعضوية العاملين المعنيين.

وعن القدرة الاستيعابية للصوامع وأماكن التخزين، أشتر إلى أنه سيتم توريد الأقماح إلى "صومعة المتحدة وتبلغ سعتها 30 ألف طن، صومعة السلام وتبلغ سعتها 20 ألف، بنكر السلام وتبلغ سعته 45 ألف طن، صومعة كينج مريوط و تبلغ سعتها 40 ألف طن، بنكر شمال القاهرة وتبلغ سعته 15700 طن، وبنكر جنوب القاهرة الذي تبلغ 12500 طن" بسعة إجمالية 163 ألف و200 طن.

وتابع أن أسعار توريد القمح المحلي ارتفعت هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، إذ بلغ سعر توريد أردب القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط 820 جنيها، والقمح درجة نقاوة 23 قيراط بسعر 810 جنيها للأردب، وبلغ سعر درجة نقاوة 22.5 قيراط 800 جنيها للأردب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان