إعلان

"اتعلمي مهنة تنفعك".. تعليم السيدات للخياطة والتفصيل بالمجان في جنوب سيناء (فيديو وصور)

04:36 م الثلاثاء 31 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أطلقت مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء الدورة السادسة لتدريب الشباب والسيدات على مهن الخياطة، الكهرباء، السباكة بوحدة التدريب المتنقلة التي أطلقتها وزارة القوى العاملة ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك"، والتي تأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ورعاية أشرف علم الدين، مدير مديرية القوى العاملة.

قال محمد الزغبي، مسئول التدريب بمديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، إن المبادرة عبارة عن ورش تدريبية على 3 مهن هم "السباكة، الكهرباء، الخياطة والتفصيل"، لإتاحة الفرصة للشباب من الجنسين على إتقان مهن سهلة وبسيطة لتصبح نواة لإقامة مشروعات متناهية الصغر، بهدف توفير فرص عمل، وزيادة دخل الأسرة.

وأوضح مسئول التدريب في تصريح لـ"مصراوي"، أن المبادرة عبارة عن سيارة متنقلة تضم نحو 11 ماكينة خياطة مختلفة، ومؤهلة بشكل يسهم في التدريب على مهن الكهرباء والسباكة والخياطة، من خلال دورات تدريبية بساعات معتمدة بواقع شهر لدورة التفصيل والخياطة بمعدل 150 ساعة للدورة، و أسبوعين بمهنتي السباكة والكهربائية بما يعادل 100 ساعة للدورة الواحدة.

وأكد أنه في مجال التفصيل و الخياطة جرى استهداف 60 متدربة خلال 6 دورات تدريبية، تستهدف المبادرة الوصول لأكبر عدد من أبناء المحافظة للتدريب، ومساعدتهم في إقامة مشروعات صغيرة لتحسين دخلهم القومي، مشيرًا إلى أن هذه الدورات التدريبية مجانيًا تمامًا.

وأشار إلى أن الدورة الواحدة تضم 10 متدربات، يجري تدريبهم على طرق صيانة الماكينة ثم كيفية استعمالها، وأعمال القص والتفصيل، وتبلغ تكلفة الفرد الواحد في كل دورة إلى نحو 4 آلاف جنيه على الدولة، وحرصت وزارة القوى العاملة على توفير جميع الخامات التي تستخدم خلال دورات التدريب، ويحصل كل متدرب ومتدربة على شهادة معتمدة من وزارة القوى العاملة.

وعن الشروط والضوابط الخاصة بالالتحاق بهذه الدورات التدريبية، قال مسئول التدريب، إن من أهم شروط الالتحاق بالدورة التدريبية، أن يجيد المتدرب القراءة والكتابة، وألا يقل سنه عن 18 عامًا، وصورة من المؤهل الدراسي، وصورة الرقم القومي، وشهادة صحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان