إعلان

"مش لازم تسافر باريس".. ما القصة وراء ظهور برج إيفل في الزقازيق؟

04:05 م الجمعة 27 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- هبة القصاص:

ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي أثارتها انتشار صور لمجسم طبق الأصل لبرج إيفل الأشهر في العالم والكائن في العاصمة الفرنسية باريس، بأحد شواع مدينة الزقازيق، عاصمة محافظة الشرقية.

البداية عندما قرر أحد أبناء مدينة الزقازيق أخذ صورة تذكارية لمجسم برج إيفل المصنوع داخل كافيه بشارع الغشام بمدينة الزقازيق، ولكن الصورة انتشرت كالنار بين رواد التواصل الاجتماعي الذين بدوأ في تداولها مصحوبة بعبارات التندر على صاحب الفكرة.

قال أحد رواد مواقع التواصل نشر صورة لبرج إيفل الشرقية مصحوبة بتعليق قال فيه: "الشرقية دائما مصدر فرحتنا، عزموا القطار على الفطار وردموا البحر بالتبن واليوم صنعوا برج إيفل، إحنا بدون الشرقوة هنخسر كتير".

ورد آخر: "برج إيفل يا شباب في الزقازيق من يريد أخذ الصور التذكارية.. خلاص مش لزم يسافر باريس فقط خد نفسك ورح الزقازيق واتصور براحتك".

محمود علاء أحد العاملين بكافيه الزقازيق صاحب مجسم برج إيفل، قال إن الفكرة جاءت لصاحب الكافيه بغرض تزيين المكان وجذب الرواد، لافتًا إلى أن تصنيعه من الحديد واستغرق 25 يوما ويرتفع 9 أمتار، فيما يساوي ثلاثة أدوار علوية، وبتكلفة مالية تعادل بناء 3 شقق في عقار جديد، وجرى صناعته بعد أخذ كل التراخيص القانونية من المحليات.

وقال علاء إن المجسم جرى وضعه في المكان منذ 6 أشهر مضت ولكنه منذ أيام فقط نال شهرة كبيرة وأصبح مزارًا للشباب تاخذ معه الصور التذكارية بشكل واسع النطاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان