إعلان

بعد زيارة متحف شرم الشيخ.. انبهار وفد صربي بالآثار الفرعونية- صور

01:18 م السبت 21 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرى الوفد الصربي الذي يضم مفتي مدينة بلجراد، وممثلي الصحافة، ووكالات الإعلام بصربيا، وكبار الشخصيات المرموقة، جولة تفقدية لمتحف شرم الشيخ، وذلك ضمن البرنامج السياحي الترفيهي التي أعدته محافظة جنوب سيناء للوفد.

وأعرب الوفد الصربي عن انبهاره بالآثار الفرعونية، والرومانية، والقبطية، والإسلامية، والتي تعد شاهدًا على عظمة الحضارة المصرية. وأشادوا بمدينة شرم الشيخ التي تمتلك العديد من المقاصد السياحية المختلفة مما جعلها فىى مقدمة المدن السياحية على مستوى العالم.

كما قام الوفد بتفقد مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، والمشاركة في رحلة سفاري بين الدروب الجبلية، وذلك في إطار البرنامج الترفيهي السياحي.

وأثنى الوفد على هذه الرحلة مشيدًا بالأمن والأمان الذي لمسوه منذ وصولهم مطار شرم الشيخ كما أشادوا برياضة الهجن، وجهود المحافظة لتنمية هذه الرياضة وإحياؤها عن طريق المسابقات التي تقام بين القبائل حتى وصلت إلى المشاركة والتصنيف العالمي، كما استمتعوا برحلة سفاري وسط الجبال، وأصروا على توثيقها عن طريق الوفد الإعلامي المشارك إبرازها عبر وسائلهم الإعلامية.

جدير بالذكر أن مدينة شرم الشيخ استقبلت يوم الأربعاء الماضي، وفد من دولة صربي يضم عدد من الهيئات السياسية، والدينية، والسياحية، والإعلامية، لزيارة مدن شرم الشيخ، دهب ، وسانت كاترين على مدار6 أيام. وذلك تلبية لدعوة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال زيارته لدولة صربيا في يوليو الماضي.

وتأتي الزيارة في إطار جهود محافظ جنوب سيناء لتدعيم أواصر الصداقة بين البلدين، وفتح أسواق سياحية جديدة، وزيادة أفاق التعاون في عدد من المجالات السياحية والثقافية والرياضية.

وأعدت محافظة جنوب سيناء برنامجًا سياحيًا، وثقافيًا وترفيهيًا للضيوف للتعرف على المقومات السياحية بالمدن السياحية بالمحافظة، لتبادل وتنشيط السياحة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان