إعلان

طبل ومزمار ورقص الفلاح.. فرحة المزارعين خلال حصاد القمح في أسيوط - فيديو وصور

07:57 م الجمعة 20 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي

على أنغام الطبل والمزمار البلدى رقص الفلاحين ابتهاجًا أثناء حصاد محصول القمح في أجواء من الفرحة والسعادة بعد مجهود كبير طوال العام في زراعة ورعاية "الذهب الأصفر" وهي بذرة في الأرض حتى كبرت وأصبت سنابل ذهبية كضوء الشمس.

ونشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة من داخل الأرض الزراعية بمحافظة أسيوط لرصد أجواء الفرحة على الفلاحين والأطفال وهم يجنون محصول القمح ليواجهوا حرارة الشمس القاسية والإرهاق والعمل الشاق يساعد بعضهم الآخر.

أكد الفلاحون ومزارعو القمح أنهم يواصلون حصاد الأقماح من الأراضي الزراعية والعمل على توريدها لمطاحن وشون ومراكز التجميع بأسيوط؛ مؤكدين أن بشاير الخير مبشرة هذا العام بعد التزام الفلاحين والمزارعين بدور الإرشاد الزراعي لمحصول القمح واختيار التقاوي الجيدة المقدمة من إدارة التقاوي بالإدارة الزراعية، فضلًا عن خدمة الأرض الزراعية والري والتسميد المناسب في الأوقات المحددة وعدم تعطيش أو تغريق الأرض بالمياه أثناء الموسم ومتابعة الآفات طوال فترة المحصول.

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، عن ارتفاع توريد القمح للصوامع والشون بمراكز المحافظة إلى 91 ألف 279 طنًا تم توريدها من المزارعين منذ بدء موسم توريد الأقماح وحتى الآن؛ مؤكدًا على انتظام سير عملية التوريد دون معوقات.

وأكد محافظ أسيوط، حرص المحافظة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتوريد أكبر كمية من الأقماح هذا العام مشيرًا إلى تقديم كافة التسهيلات اللازمة للتوريد بالصوامع والشون بمختلف مراكز المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى زيادة كميات القمح الموردة بشكل سريع ودوري خاصة مع استمرار أعمال الحصاد في مختلف قرى ومراكز المحافظة لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين التموين والزراعة وكافة الجهات المعنية وتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والتجار وتكثيف حملات الرقابة على الطرق لمنع خروج أي كميات من القمح خارج نطاق المحافظة.

وقالت المهندسة هدى إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم توريد 38734 طن و145 كجم بشون البنك الزراعي المصري و17406 طن و165 كجم للشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن) بالإضافة إلى 31979طن و165 كجم للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر – مركز أبنوب و111 طن و769 كجم انتاج التقاوي /إرشاد (إكثار) ليصل إجمالي ما تم توريده حتى الآن إلى 91 ألف و279 طن و660 كجم قمح مشيرة إلى أن سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2022 يبلغ 865 جنيه للأردب بدرجة نظافة 22.5 قيراط، و875 جنيها للأردب بدرجة نظافة 23 قيراطا 885 جنيها للأردب بدرجة نظافة 23.5 قيراط.

جدير بالذكر أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بمحافظة أسيوط بلغت 230 ألف فدان موزعة على مراكز المحافظة المختلفة ومن المتوقع إنتاج 403 ألف طن أقماح خلال الموسم الحالي وقد تم تجهيز 30 موقعا تخزينيًا ما بين "شون وهناجر ومراكز تجميع وصوامع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان