إعلان

"هاجر" أزهرية حفظت القرآن وكتبت المصحف في 3 آلاف ساعة: حققت حلم والدي (فيديو وصور)

02:17 م الخميس 19 مايو 2022

تقرير: محمود عجمي:

"أتممت حفظ القرآن في سن الثامنة عشرة.. ووضعت هدفي من كتابة المصحف لتثبيت الحفظ والإتقان وتحقيق حلم والدي".. بهذه العبارة عبّرت هاجر عبدالرؤوف عبد الحليم، باحثة ماجستير بكلية البنات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع أسيوط، عن شغف حبها لكتابة المصحف الشريف بخط يديها بالرسم العثماني.

قالت الطالبة هاجر عبدالرؤوف، في حديثها لمصراوي: "أنا من مركز دراو بمحافظة أسوان وأقوم حاليًا بتحضير الماجستير في الصحة النفسية بكلية التربية"؛ مشيرة إلى أنها في حفظت القرآن الكريم كاملاً في الصف الثالث الثانوي الأزهري وكان عمرها 18 عامًا.

أضافت هاجر، بدأت في كتابة القرآن الكريم كاملاً بالرسم العثمانى فى 4 أشهر ونصف فقط أي ما يعادل 135 يومًا و3 آلاف ساعة خلال المرحلة الجامعية؛ مشيرة إلى الهدف من الكتابة بالرسم العثماني لتثبيت الحفظ والإتقان وتحقيق حلمي منذ الصغر".

وأوضحت أن الآية الكريمة "يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ" كانت دافعًا لدي إلى الانتهاء من كتابة المصحف الشريف في وقت قياسي وترك أثر وذكرى طيبة لى فى حياتى حتى أنال شرف كتابتى للقرآن الكريم كما نلت شرف حفظه".

وأضافت باحثة الماجستير، :"الفضل يرجع إلى ربنا ثم والدى الذى كان له دور كبير والذى قام بمراجعة القرآن حيث إنه يعمل مديرًا بالأوقاف، مقدمة الشكر لمؤسسة الأزهر متمثلة فى فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، والدكتور محمد عبدالمالك، نائب رئيس الجامعة، كون الأزهر هو من ساعدها فى حفظ القرآن الكريم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان