إعلان

المحامي رفع لوحة أمام القاضي.. ماذا حدث خلال محاكمة "صياد كفر الشيخ" المتهم بالقتل؟ - صور

03:36 م الأحد 15 مايو 2022

كفر الشيخ - إسلام عمار:
شهدت جلسة محاكمة صياد يقيم بقرية دمرو التابعة لمركز سيدي سالم في كفر الشيخ، اليوم الأحد، ومتهم بقتل نجلي شقيقه، استعانة دفاع المتهم بلوحة مدون عليها مواريث أسرة المتهم، والمجني عليهما أبناء شقيقه.
وعرض رشدي شحاتة، دفاع المتهم من خلال اللوحة كيفية توزيع المواريث على أفراد الأسرة بأكملها، وتضمنت تقسيم حدود المواريث، وكيف حصل كل فرد على ميراثه، نافيًا نية القتل لدى المتهم.
وأكد أن المتهم من أعيان قرية دمرو، ومن أكبر أصحاب مزارع الأسماك في كفر الشيخ، تعرض للإهانة أمام جموع أهالي قرية دمرو في مركز سيدي سالم، وليست مرة واحدة بل تكررت مرات عديدة.
وتنظر محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، اليوم الأحد، محاكمة صياد، ونجله طالب، يقيمان بقرية دمرو التابعة لمركز سيدي سالم، لأتهامهما بقتل نجلي شقيقه، بسبب خلافات بينهم على مزرعة سمكية.
وتُشكل دائرة المحكمة من المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبد الرؤوف شرف، وأمير جورج ومحمد عبدالشافي محمد، وأمير جورج المطيعي، وسكرتارية محمد عبدالوهاب أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم 38748 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة سيدي سالم، والمقيدة برقم 3862 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.
كان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال كل من "محمد.ع.أ.ا"، 47 عامًا، ويقيم بقرية دمرو، التابعة لمركز سيدي سالم، ونجله "أحمد"، 19 عامًا، لأنهما في يوم 10 يوليو 2021، بدائرة مركز سيدي قتلا المجني علييما نجلي شقيق الأول "عيد المجيد..ع.أ.أ.ا"، وشقيقه "السيد"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهما، علي إثر خلافات بينهم على الإرث.
تبين من أوراق القضية أن المتهم الأول انتقل والمتهم الثاني إلى المزرعة السمكية المقامة على الأرض إرثهم جميعًا، وتقدم المتهم الأول ناحيتهما مشهرًا السلاح الناري المرخص عبارة عن بندقية خرطوش وأخرج له المتهم الثاني الذخيرة، وأطلق الأول في مواجهتهما خمسة أعيرة نارية أصابت المجني عليهما فأحدثت إصاباتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي قاصدًا إزهاق روحهما.
كما وجه لهما المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية تهمة استعراضهما القوة والتهديد تجاه المجني عليه الثاني بقصد ترويعه، وإلحاق الأذى به، وبممتلكاته، وفرض السيطرة عليه، وشل مقاومته، وإلقاء الرعب في نفسه، وتعريض حياته للخطر وتكدير أمنه.
ووجهت للمتهم الثاني تهمة حيازة سلاحًا ناريًا بدون ترخيص في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وذخيرة عبارة عن 10 طلقات خرطوش تستخدم في السلاح وإحداثه عمدًا إصابة المجني عليه "أحمد.ع.ا.أ.ا"، والد المجني عليهما حال تدخله لردع التعدي على نجليه عندما كال له بالضرب على رأسه بـ"فأس"، وذلك وفق الإصابات الموجودة في تقرير الصفة التشريحية، وإحرازه أداة "فأس" تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان