إعلان

صور.. وزير النقل ومحافظ أسوان يتفقدان محطات القطار الكهربائي السريع

01:16 م الأحد 15 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

واصل الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان،لليوم الثاني على التوالي، جولتهما التفقدية لمشروع إنشاء محور وكوبري بديل خزان أسوان الجديد على النيل، والذي تصل تكلفته المبدئية إلى 1.7 مليار جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 72%، ويصل طول المحور إلى 5.4 كم، وبعرض 29م، ويضم 3 حارات مرورية لكل اتجاه.

كما تفقد وزير النقل ومحافظ أسوان المسار والمحطات المقترحة للقطار الكهربائي السريع (أكتوبر / الأقصر / أسوان) الواقع بنطاق المحافظة، وذلك بدءاً من مدينة أسوان الجديدة مرورا بمحطات دراو وكلابشة، ووصولا للسباعية، والذي يأتي تنفيذه طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لخلق شرايين ومحاور تساهم في رفع جودة الخدمات بقطاع الطرق والنقل والسكك الحديدية.

وشملت جولة الوزير والمحافظ، تفقد الأعمال الجارية ضمن مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي "أسوان / السباعية" بطول 125 كم، ونسبة تنفيذ 86%، ويشهد المشروع ملحمة من العمل المتواصل، ولاسيما أنه يجري تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة للطريق الأساسي ليصبح 3 حارات بدلا من حارتين لكل اتجاه ليستوعب السيارات الملاكي والأتوبيسات، وأيضاً سيارات النقل الثقيل بما يساهم بدوره في الحد من الحوادث المرورية، وبالتالي الحفاظ على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين.

وقال اللواء أشرف عطية إن ما يجري تنفيذه حاليًا من أعمال بمختلف قطاعات العمل العام داخل الجمهورية الجديدة يساهم بشكل مباشر في تحقيق نهضة تنموية وحضارية نفتخر ونعتز بها فى ظل المشروعات العملاقة التى يتم تحقيقها تحت القيادة الرشيدة والحكمية للرئيس السيسي.

لافتا إلى أن وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير تسابق الزمن لتنفيذ الأعمال الجارية بمختلف المشروعات للعمل على الارتقاء بها، وتنفيذها بالجودة العالية المطلوبة، بجانب التوسعات العمرانية الجديدة، وأيضا تسهيل وتأمين حركة المركبات والمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان