إعلان

طربوش وزي مميز.. سوريان يبيعان عصير التوت على كورنيش النيل في رأس البر - فيديو

11:42 م الجمعة 13 مايو 2022

دمياط - رامي محمود:

"بطربوش وسروال مميز، وقدر من النحاس مُزين بالخرز"، وقف الشابان محمد وأحمد المعروفين بـ"أبوجواد وأبو علي" السوريين في شارع النيل بمدينة رأس البر محافظة دمياط يبيعان للمارة مشروب "التوت" وسط إقبال المواطنين.

"الله الله يامفرج"، بهذا النداء وبلكنة سورية وقف الشابان بوسط الشارع يناديان على المارة وبنداء "التوت التوت" يجذب زبائنهما إليهم وسط إقبال على تناول المشروب منهم من قبل المارة.

"جئت إلي بلدي الثاني مصر منذ 9 سنوات ولم أشعر بغربة" بتلك الكلمات بدأ أحمد والمعروف بـ"أبوعلي السوري" صاحب الـ28 عاما يروي لـ"مصراوي" رحلته في بيع مشروب التوت منذ قدومه إلى مصر قادمًا من سوريا إلى أن لحق به شقيقه محمد أبو جواد قادمًا من سوريا منذ عامين ليشكلا ثنائيا في بيع المشروب بمدينة رأس البر محافظة دمياط.

يقول محمد: "بنحب مصر دي ملاذ الأمن والأمان للعرب ولم أشعر بغربة وأُعامل معاملة المصري في وطنه وجئت من 9 أعوام وعملت في الكثير من الأعمال إلى أن جاءت لي فكرة بيع مشروب التوت وبحثت لأجد تجار في مصر تبيع المنتج الذي يمكنني من صناعة العصير في المنزل".

وأضاف: تواصلت مع شقيقي في سوريا وأحضر لي الدورق ذات الشكل المميز المصنوع من النحاس ومع ارتداء الطربوش والزي السوري بدأت التجول في الشوارع الرئيسية لأجد الترحاب وحسن المعاملة وإقبال من المواطنين.

والتقط أحمد أطراف الحديث قائلا: "الله مفرج علينا وراضيين كل الرضا فمع مرور الوقت ونحن في مصر لم نجد إلا الخير وكرم الضيافة موجهًا الشكر للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على معاملة السوريين معاملة المصريين".

وتابع أحمد المعروف بـ"أبو علي السوري" بنبيع كوب التوت بـ5 جنيهات وهو سعر زهيد ورغم أن الكوب سعره قليل إلا أن ربنا يبارك في الرزق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان