إعلان

أصيب بالاكتئاب.. طالب يتخلص من حياته بتناول حبة غلال سامة في الغربية

10:11 م الأربعاء 11 مايو 2022

انتحار شاب أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أقدم طالب من مدينة السنطة بمحافظة الغربية اليوم الاربعاء، على التخلص من حياته بعد تناوله حبة حفظ غلال سامة، بعد تعرضه للتنمر من زملائه بسبب ضعف بصره، مما دفعه للانتحار.

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من مستشفى السنطة العام، بوصول "أدهم.ج.س" طالب بالصف الثالث الثانوي، في حالة إعياء شديد بعد تناوله حبة حفظ غلال سامة، وتوفي عقب وصوله.

وتبين من التحريات أنه متفوق دراسيًا وأصيب فجأة بحالة اكتئاب دفعته للانتحار بعد تنمر بعض أصدقائه عليه بسبب ضعف بصره، مما أصابه باهتزاز نفسي وقرر التخلص من حياته، جرى إخطار النيابة العامة التي أمرت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان