إعلان

ضبط سيارة محملة بـ2200 لتر لبن فرز غير صالح للاستهلاك الآدمي في بني سويف

08:50 م الأربعاء 11 مايو 2022

بني سويف-حمدي سليمان:

نظّم قسم مراقبة الأغذية بإدارة الفشن الصحية جنوب بني سويف، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية، لضبط الوضع في مجال تداول السلع، ومواجهة كافة صور التلاعب.

أسفرت الحملة التي شارك فيها المراقبين الصحيين، بالتعاون مع إدارة التموين، عن ضبط سيارة محملة بـ2200 لتر لبن فرز محظور تداوله طبقًا للقانون 132 لسنة 1950، وبفحص الكميات المضبوطة تبين أنها تحتوي على حشرات وشوائب وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما جرى تحرير 8 محاضر تنوعت ما بين عدم الالتزام باشتراطات النظافة العامة، وعدم حمل شهادات صحية، فضلًا عن سحب 15 عينة أغذية متنوعة لتحليلها لبيان مدى صلاحيتها، وجرى التحفظ على الكميات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

من جانبه، شدد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية، خاصة التي يزداد عليها الطلب موسميًا، موجهًا بتكثيف حملات التموين، وأن تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، بمشاركة كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة وفقًا للقانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان