إعلان

ماجستير قانون وبائع عصائر في رمضان:الرئيس رجع لنا الأمل بقرار تعييننا (فيديو وصور)

08:32 م الإثنين 25 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

على قارعة طريق عام في مدينة دسوق بكفرالشيخ، يقف شاب ثلاثيني وأمامه مشروبات وعصائر شهر رمضان، وإلى جواره آخرون يعملون في بيع هذه المنتجات الرمضانية.

يحضر محمود إبراهيم عبدالرؤوف 31 عامًا، يقيم بمركز جهينة التابعة لمحافظة سوهاج، كل عام من مسقط رأسه في الصعيد إلى مدينة دسوق منذ 15 عامًا، باحثًا عن لقمة العيش يوفرها لأسرته في الشهر الكريم.

يقول في حديثه لمصراوي إنه يعمل مع أشقائه في مجال تصنيع وبيع العصائر والمشروبات الرمضانية طوال شهر رمضان وخلال أشهر الصيف، وقد كانوا يمتلكون محلًا لبيع العصائر في مدينة حلوان بالقاهرة والآن هم يفترشون الطريق في دسوق، وبعد انتهاء رمضان يعودون إلى مسقط رأسهم في سوهاج.

محمود حاصل على ليسانس شريعة وقانون في جامعة الأزهر فرع أسيوط عام 2016، وماجستير في القانون العام عام 2018 من جامعة بنها، وحاليًا هو باحث دكتوراة في المجال نفسه بجامعة القاهرة، ويفتخر دومًا بأنه بائع عصائر ويملك تلك المؤهلات العليا.

محمود كغيره من حملة الماجستير يترقبون تنفيذ القرار الصادر من رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 1774 لسنة 2021، بتعيين حملة الماجستير الذين يعملون في أعمال لا تتناسب مع إمكاناتهم العلمية في الجهاز الإداري بالدولة.

يختتم محمود حديثه بأن الرئيس أعاد لهم الأمل بقراره بشأن. يقول: "كدنا أن نفقد الأمل واليوم نحن نترقب تنفيذ قرار الرئيس ومن كل أعماق قلوبنا نحن حملة الماجستير بنوجه الشكر لفخامة الرئيس على مبادرته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان