إعلان

إقبال متوسط على حديقة الحيوان بالإسكندرية في شم النسيم.. و"الفقمة" أحدث الوافدين (صور)

05:52 م الإثنين 25 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفل العشرات من أهالي الإسكندرية والمحافظات المجاورة، اليوم الإثنين، بعيد شم النسيم، بالتوافد على الحدائق والمتنزهات العامة، وشهدت حديقة الحيوان والنزهة بالإسكندرية إقبالًا متوسطًا لتزامن المناسبة مع شهر رمضان.

والتف عدد من الأسر حول وجبات الفسيخ والرنجة التي أحضروها معهم للمتنزهات، وتفاعل الأطفال مع العروض والمسابقات الترفيهية التي استضافتها حديقة حيوان الإسكندرية.

وقالت الدكتورة نبيلة وليم عزيز، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إن نسبة الإقبال المتوسطة خلال يوم شم النسيم جاءت لتزامن الاحتفالات مع شهر رمضان، مشيرةً إلى أنه من المتوقع ارتفاع أعداد الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأضافت عزيز، في تصريح لـ "مصراوي"، أن نسبة الإقبال شملت أبناء المحافظة وكذلك الزائرين القادمين من مدن مجاورة في رحلات اليوم الواحد، مبينة أن سعر تذاكر الدخول لا يزال ثابتًا عند سعر 5 جنيهات للفرد.

وأوضحت أنه جرى عرض عدد من الحيوانات المولودة حديثا مثل "أبو عوق، نسانيس عبلنج، قرود حبشي، الحصان شيتلند صغير الحجم"، مشيرةً إلى أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان برئاسة الدكتور محمد رجائي، مدت الحديقة بذكر وأنثى من حيوان سبع البحر الفقمة.

وأشارت إلى أن الحديقة اتخذت عدة إجراءات لتنظيم دخول الوافدين والحفاظ على أمنهم من خلال زيادة أعداد الأفراد العاملين على بوابات الدخول والتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين الزائرين.

وأوضحت أنه جرى تعليق عددا من اللوحات الإرشادية بأرجاء الحديقة شملت بيوت الحيوانات والمتحف ومكاتب العاملين، وتضمنت بالإرشادات الصحية الواجب اتباعها بداية من الحفاظ على مسافات مناسبة للتباعد الاجتماعي والمحافظة على استعمال المطهرات ومدوامة ارتداء الكمامات خلال فترة الزيارة.

وأكدت التزام إدارة الحديقة بأعمال التطهير والتعقيم الدورية قبل وبعد مواعيد العمل من خلال تطهير كافة الأسوار الحديدية والممرات والمداخل بجانب التزام العاملين بإجراءات السلامة الصحية من ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان