إعلان

الأول من نوعه على مستوى الجمهورية.. 9 معلومات عن مركز الرصد الأمني الموحد بشرم الشيخ

12:21 م الخميس 21 أبريل 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

وضع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء حجر الأساس لإنشاء مركز الرصد الأمني الموحد بمدينة شرم الشيخ، بهدف ربط منظومة تأمين كافة مدن محافظة جنوب سيناء ببعضها البعض، وتسهيل متابعة الحالة الأمنية على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الخميس، أن هذا المركز يعد نقلة غير مسبوقة للمنظومة الأمنية على أرض المحافظة، مما يعزز المجال السياحي بمختلف مجالاته بكافة المدن، ويجعل السائحون يستمتعون برحلات السفاري داخل الصحراء وهم تحت منظومة أمنية على أعلى مستوى.

وأوضح أنه جار تنفيذ 6 مباني فرعية بمدن المحافظة ستكون مرتبطة بالمركز في شرم الشيخ، وسيجرى ربط السيطرة والتحكم مع الشبكة الوطنية الموحدة للسلامة والطوارئ بمدن شرم الشيخ وطور سيناء، ومركز العمليات الدائم للقوات المسلحة.

ويرصد "مصراوي" أبرز المعلومات عن مركز الرصد الأمني الموحد المقرر إنشاؤه بمدينة شرم الشيخ:

1– يعد المركز الأول من نوعه على مستوى الجمهورية.

2– مسئولية تنفيذ المركز بالتنسيق بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع والشركة العربية العالمية للبصريات.

3- المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بكافة مدن المحافظة بشكل عام وتأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل بشكل خاص.

4– تأمين الطريق الأوسط والطريق الدائري بمدينة شرم الشيخ بالكاميرات البانورامية والأمنية.

5– يسهم في تأمين جميع مدن محافظة جنوب سيناء.

6 – تأمين الطرق الدولية بالمحافظة، ومنها طريق شرم الشيخ - النفق خاصة المناطق الحيوية به، وتأمين طريق شرم الشيخ - طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة جار تنفيذها بالتعاون مع إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

7 - المركز يساعد في تنسيق جهود القطاعات الأمنية المختلفة خاصة عند التعامل مع الحدث.

8 – يسهل عملية المتابعة اليومية مع غرف العمليات المشتركة لمعرفة الحالة الأمنية، والتنسيق الفوري معهم في الحالات الطارئة لتمرير المعلومة لصاحب الصلاحية في حينها.

9 - يسهم المركز في توفير المعلومات الإدارية والجغرافية لتصبح في متناول القطاعات الأمنية من خلال نظام المعلومات الجغرافية، وجميع البرامج الحاسوبية المساندة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان