إعلان

تلاميذ رابعة ابتدائى بجنوب سيناء عن امتحانات المهام الأدائية: ممتعة وسهلة (فيديو وصور)

02:20 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

أدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، امتحانات المهام الأدائية في 3 مواد دراسية، وهي "المهارات المهنية، والعلوم، واللغة الإنجليزية".

وأعرب تلاميذ مدرسة المروة الرسمية المتميزة للغات بمدينة طور سيناء عن سعادتهم لسهولة الامتحانات، إضافة إلى كونها تثير مهارات الإبداع لديهم.

وقالت التلميذة آية سامي، إن الامتحانات جاءت سهلة ممتعة، لكونها تعبر عن مدى فهم المنهج الدراسي، وتعطي فرصة للتعبير عن الفهم للمادة الدراسية بطريقة كل تلميذ.

وأكدت أن سهولة الامتحانات جعلتهم متحمسين لأداء امتحانات مادتي الرياضيات، والدراسات الاجتماعية.

وقالت التلميذة رقية محمد، إن الامتحانات كانت عبارة عن أوبن بوك، وقام المعلمين بتوضيح طريقة الإجابة على الأسئلة بشكل جيد مما سهل عليهم خلال أداء الامتحانات.

وأشارت إلى أن امتحانات المهام الأدائية تساعد على اكتساب الخبرة قبل انطلاق امتحانات نهاية العام.

وأكدت مروة سعيد، معلمة بالمدرسة، أن امتحانات المهام الأدائية، تقيس مدى فهم التلاميذ للمادة الدراسية، وتسهم في تنمية مهارات التفكير والإبداع لدى التلاميذ، لكونها تتطلب إجابة بطريقة فهم الطالب للمادة، إضافة إلى التعبير بالرسم عن موضوع الإجابة الخاص بأحد الأسئلة، مما يشعر التلاميذ بالمتعة خلال أداء الامتحانات.

وأكدت أن امتحانات المهام الأدائية ليست امتحانات بالشكل التقليدي، لكونها عبارة عن أنشطة تقيس مدى اكتساب التلاميذ للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي، وهي تعد دليل على تحقيق التلميذ لنواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان