إعلان

فيديو- "سهل ومؤمن ضد الغش".. طلاب ثانية ثانوي بأسيوط يختبرون التابلت في امتحان تجريبي

11:51 ص الثلاثاء 19 أبريل 2022

طلاب الصف الثاني الثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي بمدارس محافظة أسيوط، الامتحان التدريبي على استخدام التابلت في مادة الرياضيات، أثناء اليوم الدراسي، لتدريب الطلاب على التابلت واختبارات الشبكات المدرسية.

وقال الطالب مينا أشرف بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المشير أحمد إسماعيل الثانوية بأسيوط،" إن امتحان الرياضيات كان سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط؛ مؤكدا أنه لم يواجههم أي مشكلة في دخول على الامتحان الإلكتروني باستخدام التابلت وسرعة شبكة الإنترنت داخل المدرسة".

وأضاف الطالب مهاب صفوت: "الوقت الزمني 60 دقيقة كان مناسبًا للإجابة على 12 سؤالًا"؛ مشيرا إلى أن المعلمين بالمدرسة كانوا يمرون عليهم للتأكد من الدخول على الامتحان وحل أي مشكلة تواجه الطلاب في الدخول على السيستم.

وقالت الطالبات مريم جمال وزينب مصطفى وبدور أشرف بالصف الثاني الثانوي بمدرسة الخياط الثانوية بنات بأسيوط: "إن سيستم الامتحان فتح بدون توقف للإنترنت وأن الامتحان كان سهلًا وفي مستوى الطالب المتوسط، كما كان مؤمنًا ضد الغش والتسريبات من خلال تطبيق SwiftAssess لعدم وجود ثغرات وعدم الخروج منه بأي طريقة كما أن من ضمن مميزات التطبيق أنه لا يمكن للطالب أن يسلم الامتحان قبل الانتهاء من حل جميع الأسئلة".

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط جاهزية المدارس الثانوية لعقد التدريبات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، وأوضحت المدارس أنه جرى الانتهاء من ربط الأجهزة بالإنترنت من خلال التنبيه على الطلاب بتحديث البرامج وأيضا مطالبتهم بشحن الأجهزة قبل انطلاق التدريبات التعليمية.

وينشر "مصراوي" أبرز معلومات عن الامتحان التدريبي لطلاب أولى وثانية ثانوي، وذلك على النحو التالي:

- يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

- تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.

- إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت.

- المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة للطلاب.

- يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

- تتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية.

- يجب تحديث اجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.

- توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

- تقوم كل مدرسة بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة.

  • الامتحان بدون درجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان