إعلان

قبل مؤتمر المناخ.. وزير الكهرباء ومحافظ جنوب سيناء يبحثان منظومة الطاقة المتجددة - صور

04:43 م الأحد 17 أبريل 2022

جنوب سيناء- رضا السيد :

التقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد لبحث الخطوات والإجراءات الخاصة بالتنظيم داخل مدينة شرم الشيخ خلال فعاليات مؤتمر المناخ المقرر انطلاقه من مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه جار التوسع في استخدامات الطاقة النظيفة، وتشجيع القطاع الخاص في الاستثمار في الطاقات المتجددة، و التوسع في استخدامات وسائل النقل الكهربائية الصديقة للبيئة، ونقاط الشحن المتفرقة والموزعة ليس فقط بمدينة شرم الشيخ وإنما على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن هذه المساعي في استخدام الطاقة النظيفة تعكس اهتمام مصر وجهودها في تنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة، لكون مؤتمر المناخ يعد الحدث الأكبر، وأهم مؤتمرات الأمم المتحدة من حيث عدد المشاركين، ومدة انعقاده.

أكد وزير الكهرباء، استعداد الوزارة بكافة إمكاناتها لمنظومة النقل الأخضر المستدام من خلال مد الكابلات الكهربائية المطلوبة للجراجات، وتوفير أحمال الطاقة الكهربائية الكافية لشحن الحافلات بالجراجات، والمحطات الرئيسية، والعمل علي وجود نقاط شحن كهربائي للحافلات في المحطات الوسطية، وتوفير وحدات الدعم الكهربائي الطارئة لشحن الحافلات في المطار والجراجات والمحطات الرئيسية، وإعداد وتجهيز المخارج الكهربائية التي تتناسب مع الشحن الكهربي للحافلات.

وأشار إلى أن مصر ستقدم رسالة هامة خلال استضافتها للمؤتمر، بإطلاق "شرم الشيخ خضراء" من خلال محاور مختلفة، ومنها الاعتماد على وسائل النقل الصديقة للبيئة في التنقل داخل المدينة، وفعاليات المؤتمر، كأحد مكونات نموذج مصر نحو تطبيق مفهوم النقل المستدام كإحدى آليات التخفيف من آثار تغير المناخ، وتصنيع أتوبيسات النقل العام التي تعمل بالكهرباء.

ومن جانبه قال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية والمستثمرين العاملين في مجال الطاقات المتجددة، لتفعيل خطة استخدام منظومة وسائل النقل الجماعي الكهربائية" أتوبيسات، ميني باصات، وسيارات كهربائية".

وأوضح أن هناك تكاتف بين جميع أجهزة الدولة لدعم التوسع في إنتاج وتصنيع المركبات الخاصة بها، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية باستغلال المؤتمر كنواة لتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء مستدامة، مشيرًا إلى أنه جرى وضع آلية تقديم المنظومة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى وضع الإجراءات التي سوف يجري اتخاذها خلال المؤتمر لتسهيل تنقل الوفود المشاركة عبر وسائل مواصلات كهربائية حديثة صديقة للبيئة.

وأكد أن مدينة شرم الشيخ هي أيقونة السلام، لذا يجري اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتحويلها لمدينة خضراء بناءً على توجيهات القيادة السياسية، لتكون واجهة مشرفة لمصر خلال فعاليات المؤتمر أمام الرأي العام العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان