إعلان

تضامن الإسكندرية: مساعدات عاجلة للمتضررين في انهيار عقار الدخيلة

09:19 م الإثنين 11 أبريل 2022

مديرية التضامن الاجتماعي

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية، اليوم الإثنين، تقديم مساعدات عاجلة لـ 6 أسر متضررة في انهيار عقار جزئيا بمنطقة الدخيلة، أسفر عن مصرع طفل وإصابةطفلة وسيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه وفقا للإشارة الواردة من غرفة عمليات المحافظة بسقوط أجزاء من عقار بشارع العلاف أمام مقابر الدخيلة التابعة لحي العجمي، توجه فريق الإغاثة التابع للمديرية لموقع العقار للمعاينة والحصر، وتبين أن العقار مكون من طابق أرضي وثلاثة أدوار علوية ومقسم إلى جزئين وسقوط أسقف جزء من العقار.

وأضافت في تصريح صحفي، أنه جرى توزيع وجبات إفطار على الأسر المتضررة وتقديم مساعدة مالية عاجلة لأسرة الطفل المتوفى، وجاري عمل الأبحاث ومتابعة الأسر المتضررة لصرف مستحقاتهم من خسائر الممتلكات والوفاة والإصابة والإعاشة وفقا للوائح والقوانين.

وأوضحت أن العقار صادر له قرار ترميم من حي العجمي ولم يتم التنفيذ، وكان يقيم بالجانب المنهار من العقار 3 أسر والجزء الآخر 3 أسر أخرى، ويوجد بالجزء المنهار به خسائر بالممتلكات، وتقرر إخلائه بالكامل.

وأشارت إلى أن الحادث أسفر عن وفاة طفل يدعى ياسين، 8 سنوات، وإصابة طفلة نلقت لتلقي العلاج بمستشفى الطلبة، وإصابة سيدة مسنة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحصل على معاش كرامة جرى نقلها إلى مستشفي العامرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان