إعلان

بعد مصرع طفل وإصابة شخصين.. مساعدات عاجلة لضحايا انهيار سقف عقار في الإسكندرية - صور

08:56 م الإثنين 11 أبريل 2022

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

لقي طفل مصرعه وأصيبت طفلة وسيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مساء اليوم الإثنين، إثر انهيار جزئي لعقار بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية.
تلقت مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة الدخيلة يفيد بسقوط أجزاء من عقار بشارع العلاف أمام مقابر الدخيلة التابعة لحي العجمي، انتقل على إثره رجال الحماية المدنية وقوة من قسم الشرطة.
وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه وفقا للإشارة الواردة من غرفة عمليات المحافظة بسقوط أجزاء من العقار المشار إليه، توجه فريق الإغاثة التابع للمديرية لموقع العقار للمعاينة والحصر، وتبين أن العقار مكون من طابق أرضي وثلاثة أدوار علوية ومقسم إلى جزئين وسقوط أسقف جزء من العقار.
وأضافت "جلالة" في تصريح صحفي، أن الحادث أسفر عن وفاة طفل يدعى ياسين، 8 سنوات، وإصابة طفلة نقلت لتلقي العلاج بمستشفى الطلبة، وإصابة سيدة مسنة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحصل على معاش كرامة جرى نقلها إلى مستشفى العامرية.

وأوضحت وكيل الوزارة أن العقار صادر له قرار ترميم من حي العجمي ولم يتم التنفيذ، وكان يقيم بالجانب المنهار من العقار 3 أسر والجزء الآخر 3 أسر أخرى، ويوجد بالجزء المنهار به خسائر بالممتلكات، وتقرر إخلائه بالكامل.

وأشارت إلى أنه جرى توزيع وجبات إفطار على الأسر المتضررة وتقديم مساعدة مالية عاجلة لأسرة الطفل المتوفى، وجاري عمل الأبحاث ومتابعة الأسر المتضررة لصرف مستحقاتهم من خسائر الممتلكات والوفاة والإصابة والإعاشة وفقا للوائح والقوانين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان