إعلان

4000 متر.. تخصيص شاطئ مجاني جديد في الإسكندرية - صور

04:09 م الإثنين 11 أبريل 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تخصيص شاطئ الأنفوشي "سيد درويش" بالمجان بحي الجمرك، ليصبح ثاني شاطئ مجاني بعد "المندرة"، لاستقبال وخدمة مواطني وزوار الإسكندرية.

جاء ذلك خلال تفقده معاينة التجهيزات النهائية بشاطئ الأنفوشي، اليوم الاثنين، استعدادا لافتتاحه واستقبال المواطنين والزوار بالتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك.

وقال المحافظ إن مساحة الشاطئ تبلغ 4000 متر مربع، وواجهة 40 متر وبعمق 100 متر، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يستقبل نحو 1000 أسرة يوميًا.

وأضاف الشريف، أنه جاري الانتهاء من جميع التجهيزات الكاملة بالشاطئ ليجري افتتاحه بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر، موضحًا أنه سيجري إنشاء مشايات لكبار السن وذوي الهمم لتسهيل وصولهم إلى الشاطئ.

وأشار إلى أنه جاري تجهيز الشماسي والكراسي وجميع الوحدات الخدمية الأخرى بالشاطئ، بالإضافة إلى منظومة التأمين ومنظومة الإنقاذ.

وأوضح أن شاطئ المندرة كان بمثابة تجربة فريدة من نوعها، إذ لاقت فكرة فتح شاطئ بالمجان للمواطنين نجاحا كبيرا خلال موسم الصيف العام الماضي- بحسب قوله.

وأكد المحافظ أنه جاري الاستعدادات الكاملة لاستقبال المصطافين، ومتابعة تجهيز الشواطئ وتحديث الوحدات الشاطئية الجديدة بعد إزالة الوحدات الخشبية المتهالكة لتتماشى مع مشروع الهوية البصرية.

شارك في الجولة كل من اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، والدكتور رباب مدني، رئيس حي الجمرك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان