إعلان

عامل ينهي حياته بـ"أقراص مهدئة" في سوهاج

10:04 ص الأحد 10 أبريل 2022

جثة - تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

لقي عامل مصرعه، اليوم الأحد، متأثرًا بتناوله جرعة زائدة من أقراص مهدئة داخل منزل الأسرة في دائرة مركز طما شمالي محافظة سوهاج، وجرى نقل الجثة للمستشفى.

تلقى مأمور مركز شرطة طما إشارة من المستشفى المركزي بوصول "م.هـ" 31 عامًا عامل ويقيم دائرة المركز جثة هامدة، ادعاء تناول مادة غير معلومة.

أفاد شقيقه "م" 27 عامًا سائق توك توك، وشقيقته "آ" 42 عامًا ربة منزل بتناول المذكور جرعة زائدة من أقراص مهدئة خاصته بالمنزل، ما أدى لوفاته لمروره بحالة نفسية سيئة "اكتئاب"؛ بسبب خلافات عائلية، ولم يتهما أحدًا بالتسبب فى ذلك.

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، ولا توجد شبهة جنائية. حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان