إعلان

لن أنسى صفارات الإنذار.. طالب مصري يروي تفاصيل الرحلة من أوكرانيا إلى أسيوط - فيديو

11:33 م الأحد 06 مارس 2022

طالب مصري يروي تفاصيل الرحلة من أوكرانيا إلى أسيوط

تقرير: محمود عجمي:

"قبلت رأس أمي وشعرت بالحنان والطمأنينة وأنا بين أحضانها.. وأخبرتها أنني رجعت بلدي وسايب مستقبلي هناك.. كان فاضل لي 3 أشهر وأتخرج من كلية الطب".. بهذه الكلمات بدأ محمد بهاء الدين أحمد، الطالب في السادسة بكلية الطب البشري بأوكرانيا حديثه لـ"مصراوي" في أول لقاء له بعد عودته لمسقط رأسه في محافظة أسيوط.

وقال ابن محافظة أسيوط، إنه وزملائه شاهدوا الموت بأعينهم أكثر من مرة جراء حرب روسيا لأوكرانيا خاصة عقب سماع صفارات الإنذار فى بولتافا والتى تشير إلى وقوع قذائف نارية والإسراع في النزول إلى الملاجئ أو المنازل وإطفاء الأنوار.

وأوضح "محمد بهاء الدين" من محافظة أسيوط في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي":"أنه وزملائه كانوا متمسكين بالبقاء في أوكرانيا لاستكمال دراستهم في كلية الطب، لولا إلحاح وإصرار أُسرهم بمصر على النزول من تلك البلاد؛ بسبب اندلاع الحرب، مضيفًا:" كان فاضل لي 3 شهور وأحصل على شهادة التخرج من كلية الطب البشري".

وتابع بهاء:"الجامعة أوقفت الدراسة، وكنا ننهي أوراقنا من الجامعة بأوكرانيا أو نشوف وسيلة لاستكمال الدراسة في مصر أونلاين، مشيرًا إلى أن معظم الطلاب المصريين كانوا يحاولون أن يحصلوا على محتوى علمي يثبتون أنهم طلاب بالجامعة حتى يكون في أمان حال نزولنا إلى مصر ولا تضيع علينا سنوات الدراسة".

وعن رحلته وسط قذائف الحرب من أوكرانيا إلى المجر، قال الطالب المصري:"أصعب لحظة ممكن تمر على الإنسان هى سماع صفارات الإنذار والتى تشير إلى وقوع قذائف نارية والإسراع في النزول إلى الملاجئ والانتظار لحين وصول قطار لاستقلاله للوصول لأقرب مكان على الحدود الأوكرانية مع الدول المجاورة وكان الناس كثيرة والقطارات محدودة".

واستطرد بهاء: "لا أعلم الآن مصير دراستي خاصة وأنني فاضل لي 3 شهور على التخرج من كلية الطب البشري في أوكرانيا، ولا أعرف مصير مستقبلي التعليمي داخل مصر؛ مناشدًا الرئيس السيسي التدخل لإنقاذ مستقبل الطلاب العائدين من أوكرانيا حتى لا يضيع مستقبلنا".

اقرأ أيضا:

محمد علي الطالب العائد من أوكرانيا: "رأيت مشاهد الموت وسجدت في مطار القاهرة" - فيديو

طالب مصري يروي لـ"مصراوي" رحلته وسط قذائف الحرب من أوكرانيا إلى المجر (فيديو)

طالب مصري بأوكرانيا: مشهد القذائف النارية صعب ومش متخيل ما أرجعش بلدي (فيديو)

طالب مصري بأوكرانيا: نشكر الرئيس لتوفير وسائل العودة إلى القاهرة (فيديو)

"محتاجين مواصلات".. طالب مصري في أوكرانيا يروي تفاصيل المعاناة بعد الحرب - فيديو

"عايزين نرجع أسيوط".. رسالة طالب مصري في كييف بعد الحرب على أوكرانيا

بث مباشر - من أسيوط إلى كييف.. طالب مصري يتحدث عن حالة بأوكرانيا في ظل الحرب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان