إعلان

صور - محافظ جنوب سيناء خلال لقائه بدو النقب: الرئيس مهتم بخطط التنمية

09:48 م الجمعة 04 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بتنمية القرى والتجمعات البدوية في ظل إطلاق مشروع " حياة كريمة " لذلك سنبدأ بحل كل المشكلات التي يعاني منها قاطني قرية النقب من خلال حلول قصيرة المدى وتتمثل في حفر بئر للمياه، ومكتب بريد وحلول أخرى طويلة المدى وتتمثل في المشروعات العملاقة .

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم الجمعة، بقرية رأس النقب للقاء أهالى القرية، والاستماع إلى مطالبهم لإيجاد حلول للمشكلات التي يعانون منها منذ سنوات خاصة بعد ترسيم الحدود بين محافظتي شمال وجنوب سيناء وأصبحت القرية ضمن الحدود الإدارية والجغرافية لجنوب سيناء .

وطالب أهالي القرية بضرورة المساهمة في تغيير محل الإقامة من شمال سيناء إلى جنوب سيناء، ومد شبكة الكهرباء للقرية وربطها على الشبكة الموحدة ، وتشغيل الوحدة الصحية التي لا يوجد بها أطباء أو معدات وأجهزة طبية.

كما طالب أهالي القرية بإنشاء عدد من البيوت البدوية، وإنشاء مكتب شهر عقاري يخدم أهالي القرية.

وقرر المحافظ، تشغيل الوحدة الصحية وإيفاد سيارة إسعاف بنقطة ثابتة بالقرية ، كما قرر وضع حجر الأساس لعدد 100 بيت بدوي قريبًا.

وخلال لقائه بأهالي القرية أعلن المحافظ أنه جرى الاتصال بالدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي التي قررت حل مشكلة أهالي القرية، ودمجهم في برنامج تكافل وكرامة، كما أعلن أن الوزيرة وافقت على حفر بئر مياه لأهالي القرية.

في ختام جولته أهدى المحافظ أهالي قرية رأس النقب 2 طن مواد غذائية و300 كيلو لحوم وعدد 500 بطانية فيما أهدى المحافظ أطفال القرية ملابس والعاب رياضية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان