إعلان

شقيقة أول مصاب مصري بأوكرانيا تعلن وصوله لمكان آمن ببولندا: نشكر الخارجية

01:18 م الجمعة 04 مارس 2022

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

قالت "سكرة" شقيقة محمد زايد أول مصاب مصري بأوكرانيا إن شقيقها نقل إلى بولندا، ويخضع الآن لاستكمال علاجه بمكان آمن تمهيدًا لعودته لمصر بعد تعافيه.

وتوجهت "سكرة" بالشكر لوزارة الخارجية قائلة: "ألف شكر لكل واحد ساعدنا، المسؤولين في الخارجية مسابوناش من بداية الأزمة وكانوا معانا لحظة بلحظة لغاية ما اتطمنا على أخويا".

كان محمد زايد تعرض للإصابة، برصاصتين من طائرة عسكرية، أثناء تواجده في مدينة خاركوف، للتواجد مع زوجته الأوكرانية، بعد وضعها لمولودتهما هناك.

وخلال بث مباشر تحدث محمد مع موقع مصراوي قائلًا: "كنت بجيب حاجات ورايح لمراتي وبنتي، سمعت صوت الطيران، واتصابت رصاصتين، واحدة في جنبي وواحدة في ضهري، عملت 3 عمليات وشالوا الطحال".

وأضاف: "أنا تعبان والرعاية هنا مش قد كدة والمستشفى إمكانياته ضعيفة، والوضع خطير الضرب شغال ليل نهار جنب المستشفى، أنا عاوز أرجع مصر أو ينقلوني لأي دولة حدودية بولندا أو ألماني أو رومانيا".

وقال الحاج سعد زايد والد محمد: "محمد اتصاب ومعملش أي حاجة غير إنه كان ماشي في الشارع بيجيب لبن لبنته" بحزن وقلق شديدين تحدث الحاج سعد زايد والد محمد.

وناشد زايد، الخارجية المصرية التدخل لإعادة إبنه قائلًا: " كتر خير الخارجية هما مهتمين بموضوع إبننا، لكن نفسي إبني يرجعلي في أقرب وقت واطمن عليه".

كانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت أنها تتابع ما ورد بشأن إصابة المواطن المصري، محمد سعد رجب محمد زايد، بعيارين ناريين في أوكرانيا، والمتواجد حاليًا في إحدى المُستشفيات في مدينة خاركوف شرقي أوكرانيا.

وقالت الخارجية في بيان، الأحد، الماضي إن "وزير الخارجية سامح شكري وجه على الفور سفير مصر في كييف باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيلاء المواطن المصري الرعاية التامة، وتقديم كافة أوجه الدعم له بالشكل المُناسب وبصورة عاجلة، في ضوء الوضع المتأزم حاليًا في عموم الأراضي الأوكرانية".

واستقبل مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج عائلة المواطن عصر اليوم 27 فبراير الجاري.ووجَّه شكري بمواصلة السفارة في كييف لجهودها المستمرة على مدار الساعة في تقديم الدعم اللازم لكافة المواطنين المصريين المُقيمين في أوكرانيا، فضلًا عن مواصلة التنسيق الوثيق مع سفاراتنا في دول الجوار الأوكراني، والتي أثمرت بالفعل عن مرور العديد من المواطنين المصريين للحدود الأوكرانية باتجاه تلك الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان