إعلان

سفير إنجلترا يمازح شباب المنيا: أصولي إسكتلندية زي صعايدة مصر الجدعان

10:57 م الأربعاء 30 مارس 2022

سفير جاريت بايلي إنجلترا يمازح شباب المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

قال جاريت بايلي، سفير دولة إنجلترا بالقاهرة، إن محافظة المنيا تتصف بالأمان والهدوء وكرم الضيافة، وأنه يحب ويقدر الصعايدة لأنهم يتسموا بالشهامة والطيبة، ولأنه ينحدر إلى أصول إسكتلندية واصفًا شعبها بـ"زي صعايدة مصر" الجدعان الذين يفضلون العيش في بساطة وحب.

جاء ذلك خلال زيارته إلى محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، وحضوره حفل تخريج وتكريم طلاب مركز أولمبيس، المشاركين بجائزة دوق أدنبرا بإنجلترا، بحضور الدكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة بالمنيا، والدكتورة يارا جاويش، مدير مركز أولمبيس، وهاني رمزي، مدرب تكنولوجي، وعدد من الشخصيات العامة والمجتمعية.

وأضاف السفير، خلال كلمة ألقاها باللغة العربية، أنه سعيد بعمله وتواجده بالقاهرة، وأنه يحب مصر كثيرًا، وحينما زار المنيا شعر أنه يجلس في بيته ووسط أبنائه، مؤكدًا أنه التقى بالكثير من شبابها وهم نموذج للنجاح والتميز ويرى أنهم أفضل منه، ومازحهم قائلًا "أنا عايز أعترف أنكم أحسن مني وينفع تشتغلوا سفير مكاني، ألف ألف مبروك ليكم جميعًا".

وتحدث "بايلي" عن أصالة وجدعنة الصعايدة قائلًا "منذ 20 عامًا كنت أتجول وسط جبال إسكتلندا وأشاهد شباب بسطاء يفضلون ارتداء الشباشب بدلًا من الأحذية ويعيشون ويسيرون في مناطق صعبة وسط ثلوج وجبال لأنهم أجدع ناس زي صعايدة مصر"، مؤكدًا أن الشباب أكثر الفئات انخراطًا وتأثيرًا في مجتمعاتهم، مهنئًا المشاركين في جائزة دق أدنبرا وعددهم 30 شابًا على ما حققوه من نجاح وتميز.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، التقى صباح اليوم، بالسفير الإنجليزي، في إطار دعم العلاقات الثنائية والتعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتي المجالات.

جدير بالذكر أن مركز أولمبيس للدورات التعليمية والمجتمعية يهدف إلى تكميل احتياجات التعليم الأساسي، وتوسيع آفاق وفكر الشباب عن طريق الكورسات وورش العمل والمعسكرات والأنشطة الرياضية والعديد من الطرق المتنوعة لصقل قدرات الشباب، ومنها التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية العالمية مثل جائزة دوق أدنبرا.received_1174732189967555

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان