إعلان

جامعة أسيوط تكشف لمصراوي حقيقة حدوث حالات إغماء بين الطلاب في حفل شيماء المغربي

11:37 م السبت 26 مارس 2022

أسيوط - محمود عجمي:

قال الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، إن حالة من الهدوء تسود داخل الحرم الجامعي؛ مؤكدًا أنه يجلس برفقة وفود من 30 دولة داخل نادي الأنشطة الطلابية في أجواء خيمت عليها البهجة والسرور.

وأوضح نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، في تصريح خاص لموقع مصراوي: "الحفل لم ينظم من الأساس وتم صدور قرار إلغاء الحفل بعد مشاهدة تكدس أعداد كبيرة من الطلاب بعد خروجهم من المحاضرات توجهوا إلى المخيم الكشفي لمشاهدة الحفل وعندما وجدنا عدد كبير من الطلاب قررنا إلغاء الحفل".

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن أسباب إلغاء حفل المطربة شيماء المغربي ضمن برنامج ملتقى أسبوع الشعوب والذى كان مقررًا له مساء اليوم السبت؛ مشيرًا إلى تخصيص قاعة الدكتور محمد رأفت محمود للمؤتمرات الكبرى كمقر للحفل بدلًا من أرض المخيم الكشفي وذلك بما يتناسب مع الأجهزة الموسيقية والصوتية المستخدمة فى تنظيم الحفل.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط، أنه قبل ساعة من بدء الحفل تم رصد وجود أعداد كبيرة من الطلاب داخل الحرم الجامعي من الراغبين فى حضور الحفل بشكل لا يتناسب مع الطاقة الاستيعابية للقاعة فى ظل الإجراءات الاحترازية المعلنة وهو ما يخل بالالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى اتخاذ قرار إلغاء الحفل حرصًا على صحة وسلامة الطلاب ومنعًا للتكدس أو تواجد أعداد أكبر من المتوقع لها الحضور داخل القاعة.

كما نفى رئيس جامعة أسيوط، تمامًا ما جرى تداوله عن حدوث حالات إغماء أو إصابات بين الطلاب من أبناء الجامعة أو الوفود المشاركة فى الملتقى مؤكدًا أن الأمر لم يصل إلى حد التدافع أو التكدس وأن الطلاب كانوا متواجدين فى مساحات متفرقة في محيط الحرم الجامعي وحول المبنى الإدارى وتم إلغاء الحفل بشكل مسبق وقبل بدايته تجنبا لأي ازدحام قد يقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان