إعلان

بعروض فنية ومسابقات ثقافية.. أسوان تحتفل باليوم العالمي للمياه (صور)

02:43 م الثلاثاء 22 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمياه، تحت شعار "كل نقطة مياه بتفرق".

واستهل اللواء أشرف عطية الفعاليات بالتوقيع على بردية ترشيد استهلاك المياه، كما تفقد المعرض الفنى الذى نظمه فرع ثقافة أسوان.

واشتملت الفعاليات تنظيم مسابقة أوائل الطلبة حول المعلومات المائية بين مدرستى عبد المالك عوضون الإبتدائية بأسوان، وأحمد إبراهيم عيد الإبتدائية بإدفو، أعقبه قيام طلاب مجمع مدارس المستقبل بتقديم عرض أوبريت "نقطة مياه"، ثم مسرحية "أغلى من الذهب" لفتيات الكشافة بمركز شباب الحصايا.

وأكد اللواء أشرف عطية أهمية تكثيف حملات التوعية والأنشطة لإبراز كافة السبل الهادفة لترشيد استهلاك المياه، ولاسيما أن ذلك يعتبر عمل ديني ووطني، ويتطلب منا جميعا توحيد الجهود والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على كل نقطة مياه.

وأضاف المحافظ أن هذا الاحتفال يأتي في ظل ما توليه الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة من اهتمام لترشيد استخدام المياه، علاوة على تعظيم الاستفادة منه سواء بإنتاج الطاقة الكهربائية أو استصلاح الأراضي الزراعية لإنتاج وتوفير الغذاء.

وأوضح يحيى عبد الرشيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أنه من المعايير والقياسات الحقيقية لتقدم الدول والشعوب التي تتعلق بسلوكيات الإنسان ومنها الإستغلال الأمثل لموارد المياه، لافتا إلى أن فرع الشركة بأسوان على إدراك تام بقضية ترشيد إستهلاك المياه ، ولذا يستمر دورنا الإرشادي والتوعوى للمواطنين ، مع القيام بالمسئوليات الفنية للقضاء على كافة أشكال التسرب وإهدار المياه من خلال الإستعانة بالأجهزة والمعدات المتطورة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان