إعلان

قرار مهم بشأن تراخيص المشروعات القومية والمدارس في الإسكندرية

05:10 م الأربعاء 16 مارس 2022

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية على تيسير إجراءات استصدار تراخيص المشروعات القومية والمدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية والمنشآت الحكومية.

وتضمن القرار السماح بالبدء في تنفيذ أعمال الإنشاءات الخاصة بتلك المشروعات فور تقديم ملف الترخيص بالمركز النموذجي للخدمات بالمحافظة، بشرط التزام الجهة المعنية بإنهاء الإجراءات في خلال المدد المنصوص عليها قانونًا.

وأوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن القرار يأتي لدعم رؤية القيادة السياسية وجهود الدولة لإنجاز آليات المشروعات التنموية المنفذة حالياً لتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

وأشار إلى أن القرار يهدف إلى رفع العبء عن كاهل وحدات الجهاز الإداري من وزارات ووحدات إدارة محلية أو هيئات عامة المشاركة في تنفيذ محاور المشروعات القومية.

وأضاف المحافظ أن القرار أيضا يعد تنفيذًا للكتاب الصادر عن وزارة التنمية المحلية بشأن تنفيذ منظومة التراخيص طبقًا للاشتراطات البنائية المعتمدة من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي بحضور كل من الدكتور أحمد جمال، والدكتورة جاكلين عازر، نائبي المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان