إعلان

عمرها 153 عامًا.. حديقة فريال ملتقى الأمراء والملوك في بورسعيد (فيديو وصور)

04:49 م الأربعاء 16 مارس 2022

تقرير - طارق الرفاعي:

تعتبر حديقة فريال التاريخية بمحافظة بورسعيد، هي أقدم حدائق المدينة الباسلة، والتي شهدت عام 1869 الحفل المهيب لافتتاح قناة السويس القديمة، وجرى تطويرها خلال السنوات القليلة الماضية.

وتضمنت عملية تطوير الحديقة 3 منصات جرى إنشائها لحفل افتتاح قناة السويس، حيث خصصت الكبرى وقتها للملوك والأمراء، والثانية لرجال الدين الإسلامي ومنهم الشيخ مصطفى العروسي والشيخ إبراهيم السقا، وخصصت الثالثة لرجال الدين المسيحي.

كما تضمنت أعمال التطوير مساحات خضراء وزهور ونباتات وأشجار بأشكال جمالية، وطاحونة حمراء تكون مركزًا لكاميرات المراقبة، فضلًا عن كوبري خشبي وعدد من الجداريات التي تحكي مقتطفات من تاريخ بورسعيد، بالإضافة إلى مسرح، ومسجد على الطراز الأندلسي، وأماكن جلوس خاصة لكبار السن، وأعمدة ديكورية.

وتشهد حديقة فريال التاريخية توافد الآلاف عليها من أبناء بورسعيد وزوارها من المحافظات الأخرى، للاستمتاع بها والتقاط الصور التذكارية، حيث يسمح بالدخول إلى الحديقة مجانا، في ظل اهتمام من القائمين عليها للحفاظ على نظافتها ومحتوياتها، فضلًا عن تواجد أفراد الأمن الإداري بها الذي يبذلون جهودًا كبيرة لحفظ الأمن داخل الحديقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان