إعلان

رئيس جامعة سوهاج: أولمبياد الكليات المتخصصة بمشاركة 12 جامعة

02:13 م الإثنين 14 مارس 2022

الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج انطلاق "أولمبياد الكليات المتخصصة" لكليات التربية الرياضية، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة والإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للنشاط الطلابي، بالتعاون مع الجامعة، تحت شعار "شباب الجمهورية الجديدة"، وذلك بمشاركة 12 جامعة مصرية، خلال الفترة من 17 حتى 20 من شهر مارس الجاري.

وأوضح "عبدالخالق" في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن استضافة الجامعة للأولمبياد يأتي فى إطار إعداد الطالب الجامعي إعدادًا رياضيًا وبدنيًا وذهنيًا بشكل سليم، وتأهيله ليصبح قادرًا على المشاركة في المنافسات المحلية والدولية وتحقيق الفوز بفعالية وكفاءة، موجهًا بتوفير كافة المتطلبات المادية والمعنوية لإنجاح الأولمبياد.

من جانبه قال الدكتور أحمد عبدالله، القائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية والمشرف العام على الأولمبياد إن فعاليات الأولمبياد في الألعاب الرياضية تقام على مستوى 12 جامعة حكومية، في 4 ألعاب مختلفة منها، خماسي كرة القدم طلبة فقط، بينما لعبات تنس الطاولة، وكرة طائرة شاطئية، وكرة سلة 3×3، وطلبة وطالبات، مضيفًا أن لجنة المسابقات انتهت من إعداد جداول المنافسات وتحديد الملاعب وتقسيم الفرق المشاركة إلى 3 مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 فرق.

فيما قال صبري إبراهيم، مدير عام رعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج إن الأولمبياد يشارك فيه 264 طالبة وطالبة يمثلون 12 جامعة حكومية، مضيفًا أن جميع المسابقات تقام على ملاعب المدينة الجامعية طالبات بالحرم الجامعي القديم، عدا منافسات تنس الطاولة من الجنسين ستقام بصالة الأنشطة الطلابية بكلية التربية الرياضية بالحرم الجديد.

جدير بالذكر أن استقبال الوفود والتسكين سيكون الخميس المقبل، يليه حفل الافتتاح والمنافسات الجمعة المقبلة، بينما تقام نهائيات المسابقات وحفل الختام والمغادرة الأحد المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان