إعلان

لمواجهة موجة الغلاء.. طرح لحوم سودانية طازجة بـ95 جنيه للكيلو في جنوب سيناء – صور

05:50 م السبت 12 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

شهدت منافذ بيع اللحوم بمدينة الطور التابعة لمديرية التموين بجنوب سيناء اليوم السبت، إقبالًا كثيف من قبل المواطنين لشراء اللحوم السودانية الطازجة، نظرًا لانخفاض سعرها عن الأسواق بنحو 40 جنيه.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري التصدي بيد من حديد لجشع التجار، ومنعهم من استغلال المواطنين برفع أسعار السلع الغذائية، وذلك من خلال شن حملات مكثفة على أماكن تداول السلع الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم، أنه جاري ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية في المنافذ التابعة لمديريات التموين والزراعة، إضافة إلى ضخ كميات من اللحوم السودانية بأسعار مخفضة لمواجهة غلاء الأسعار، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

من جانبه قال المهندس سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إنه جرى اليوم ذبح عجلين من العجول السودانية التي توجد بمزرعة العجول بالمنطقة الصناعية بمدينة الطور، وتوزيعها على المنافذ التابعة للمديرية بمدينة الطور، وتوزيعها على المواطنين بسعر لا يتعدى الـ95 جنيه، ويعد هذا السعر مخفض جدًا مقارنة بأسعار الأسواق التي يصل فرق السعر للكيلو إلى نحو40 جنيه.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أن كمية اللحوم الناتجة من العجلين بلغت 600 كيلو جرام، وجرى بيعها خلال ساعتين فقط، نظرًا للإقبال الشديد من قبل المواطنين، ومن المقرر أن يجري طرح هذه اللحوم بشكل دوري بواقع مرتين في الأسبوع، وذلك تنفيذًا لتعليمات محافظ جنوب سيناء، بتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين وبأسعار مخفضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان