إعلان

انخفاض درجة الحرارة وثلوج خفيفة.. سانت كاترين تعلن حالة الطوارئ القصوى – صور

10:54 ص الجمعة 04 فبراير 2022

جنوب سبناء– رضا السيد :

شهدت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء انخفاض شديد في درجات الحرارة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وبلغت 6 درجات تحت الصفر فوق قمم الجبال، وترتب عليها تكون ثلوج خفيفة على بعض هذه القمم، ورفعت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى.

قال اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى، ونشر المعدات الثقيلة في مناطق إحداثيات السيول التابعة للمدينة، وذلك عقب ظهور ثلوج خفيفة على قمم الجبال وبعض المناطق في المدينة.

وأوضح أن سحب خفيفة تغطي سماء المدينة الأن، مع انخفاض في درجة الحرارة، والسحب هبطت على الجبال، وجرى التنسيق مع شركة مياه الشرب للدفع بسيارات شفط المياه في حالة تساقط الأمطار أو السيول، وجرى المرور على مخرات السيول للتأكد من عدم وجود إطماءات بها.

وأكد رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، إن جميع السائحين الذين كانوا فوق قمة جبل موسى هبطوا من قمة الجبل، وجمبعهم في حالة جيدة، وجاري تفويجهم لزيارة دير سانت كاترين، كما استقبلت المدينة اليوم 400 سائح من مختلف الجنسيات، وجاري تفويجهم لصعود قمة الجبل، وسط إجراءات أمنية واحترازية، وجرى التأكيد على الدليل البدوي المصاحب لكل فوج أن يقوم بإصحاب فوجه وهبوط الجبل قبل غروب الشمس في حالة حدوث تقلبات جوية.

وأكد أن جميع الطرق مفتوحة، والمطار يعمل بشكل طبيعي، وتوجد بالمدينة كميات كبيرة من السلع الغذائية والبترولية، تكفي حاجة المواطنين.

على جانب أخر، قال سليمان الجبالي، مرشد سياحي "دليل بدوي" بالمدينة، إن موسم تساقط الثلوج التي تشهده المدينة يعد مصدر خير لمواطني المدينة، كونه موسم سياحي لتوافد عاشقي الجليد من جميع أنحاء الدول العربية، وعشاق تسلق جبل موسى لمشاهدة شروق الشمس وهى تذيب الجليد من مختلف الدول الأوربية، داعيًا جميع المصريين للاستمتاع بالأجواء الشتوية، والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها المدينة خلال أن أجازة نصف العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان