إعلان

عض اثنين وامتطى الثالث.. تفاصيل واقعة إهانة معلم لطلابه في سوهاج

08:32 م الإثنين 28 فبراير 2022

وزارة التربية والتعليم

سوهاج - عمار عبدالواحد:

اتهم ولي أمر طالب بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الإعدادية الجديدة بجزيرة شندويل شمالي محافظة سوهاج مُعلم رياضيات بإهانة نجله والتنمر عليه أمام زملائه في الفصل؛ بحجة أنه تحدث بصوت مرتفع خلال اليوم الدراسي.

أضاف ولي أمر الطالب، الذي حرر محضر رسمي بمركز شرطة جزيرة شندويل حمل رقم 199 إداري المركز لسنة 2022، أن المُعلم كان في حصة بالفصل المجاور لفصل نجله، وأن نجله وزملاءه لم يكن معهم مُعلم في الفصل، وكان صوتهم مرتفعًا، ما دفع المُعلم المذكور إلى تكليف رئيس الفصل بالوقوف أمام زملائه وكتابة اسم من يتحدث منهم على السبورة لمعاقبته.

وتابع ولي أمر الطالب أن المعُلم المتهم في الواقعة حضر لفصل نجله مرة ثانية بعد ارتفاع صوت الطلاب، فوجد ثلاثة طلاب بينهم نجله أسماؤهم مكتوبة على السبورة لحديثهم رغم تحذيرات المعلم، فعاقب نجله بامتطائه كالحمار أمام زملائه، ما جعلهم يضحكون ويسخرون منه، وتسبب ذلك في أذى نفسي جعله يعزف عن الذهاب للمدرسة، وعاقب زميليه الآخرين بالعض.

وأوضح ولي أمر الطالب -في شكواه بمركز شرطة جزيرة شندويل- أن المُعلم المتنمر على نجله لم يكتف بجعل ابنه كالحمار به وجه له عبارات يرددها العامة لدوابهم "حا.. شي.. أمشي يا حمار".

وبدأت النيابة العامة بمركز سوهاج بإشراف المحامي العام لنيابات شمال سوهاج، تحقيقاتها في الواقعة وظروفها وملابساتها، والاستماع لأقوال ولي الأمر ونجله.

وقال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه تمت إحالة الواقعة برمتها للشؤون القانونية بالمديرية، واستبعاد المُعلم لديوان إدارة سوهاج التعليمية لحين انتهاء التحقيقات معه.

وأضاف "أبو زيد" أنه جرى تشكيل لجنة من إدارات الشؤون القانونية والتعليم العام والتعليم الإعدادي والمتابعة للانتقال للمدرسة للتحقيق في الواقعة.

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم -رفض ذكر اسمه- إن المُعلم المتهم في الواقعة مُعلم أول رياضيات ويقيم بجزيرة شندويل نفس القرية التي توجد بها المدرسة، مضيفًا أنه لم تسبق له وقائع عنف مماثلة ضد الطلاب بالمدرسة.

وأوضح المصدر أن مديرة المدرسة لم تكن تعلم بالواقعة رغم حدوثها الثلاثاء الماضي، وإنما علمت بها أمس الأحد عندما سألها ضابط بمركز شرطة جزيرة شندويل حول الواقعة وظروفها وملابساتها، مؤكدة أنها لم تتلقى أي شكاوى من أولياء الأمور أو طلاب بالواقعة. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان