إعلان

صور.. جامعة سوهاج تنظم رحلة لطلاب مركز نور البصيرة في آثار أبيدوس

03:40 م الأحد 27 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبد الواحد:

نظم مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج، رحلة ثقافية ترفيهية لمنطقة عرابة أبيدوس الأثرية بالبلينا، وذلك للطلاب ذوى الإعاقات المختلفة بالجامعة.

قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن الهدف من تلك الرحلات للطلاب ذوى الإعاقة مساعدتهم على اكتساب المهارات الحياتية، وصقل شخصياتهم، وتشجيعهم على المشاركة في تنظيم الأنشطة الاجتماعية والتطوعية والمشاركة بها، مضيفًا أن الجامعة تحرص دائمًا على توفير الفرص المتكافئة لجميع الطلاب، ورفع الوعي المجتمعي بقضاياهم، بكونهم جزءًا أصيلًا من المجتمع.

من جانبه أوضح الدكتور عماد صوينع، مدير مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج أن الرحلة تعد الأولى من نوعها التى شارك فيها طلاب الصم بالجامعة، وذلك بعد التحاقهم بالجامعة هذا العام، مشيرًا إلى أن الرحلة ضمت 40 طالبًا وطالبة من ذوى الإعاقات البصرية والحركية، من بينهم 11 طالبًا من الإعاقة السمعية.

وأضاف "الصوينع" أن الرحلة تضمنت شرح العديد من معالم المنطقة الأثرية بأبيدوس، ومنتجع الواحة، وشرح لمعبد الملك ستي الأول، لافتًا إلى أنه جرى شرح معالم منطقة أبيدوس للطلاب ذوي الإعاقات من خلال مترجمين للغة الإشارة بإدارة التربية الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان