إعلان

بعد توقف عامين بسبب كورونا.. انطلاق مسابقة الطهي بمدينة شرم الشيخ - صور

11:50 ص السبت 26 فبراير 2022

جنوب سيناء – رضا السيد :

انطلقت فعاليات مسابقة الطهي بمدينة شرم الشيخ بعد توقفها على مدار عامين بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وذلك على هامش المعرض الدولي الـ44 للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية.

قال الشيف إيهاب الدالي، رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة، إن المسابقة استمرت على مدار 3 أيام، وشهدت تنافس شديد بين شيفات فنادق شرم الشيخ، وذلك في مجال صناعة المخبوزات، والبريستا، والأطباق الرئيسة، والباستا، بحضور رؤساء الفنادق والشركات الكبرى الراعية للمسابقة.

وأوضح رئيس لجنة التحكيم في تصريح له اليوم السبت، أن اللجنة تكونت من 8 شيفات من كبار الطهاة في شرم الشيخ، وجرى اختيار الفائزين.

وقال الشيف محمود شعبان، مستشار الطهي ومدرس فنون الطهي الفندقى بكلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية، إن المسابقة ساهمت في إظهار الإبداع والابتكار لدي الطهاة والشيفات بفنادق شرم الشيخ، وأكدت على نظريات الطهي البيئي المستوحاة من جنوب سيناء ومصر، وإمكانية إفراز أطباق عالمية قادرة على المنافسة عالميًا لجذب السياحة.

جدير بالذكر أنه شارك في المعرض الدولي الـ44 للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية 33شركة عالمية، وقدمت خلاله منتجات صناعية واحتياجات المطابخ، والمنتجات الغذائية، وكافة احتياجات الفنادق من الأثات، والمفروشات ومنتجات الرفاهية، وصناعة المنسوجات، والمشروبات، والحلويات والطبخ، بهدف دعم الموسم السياحي بمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان