إعلان

بالصور - "صرف الإسكندرية" تنفذ حملات توعوية بقرى "حياة كريمة"

11:32 ص الأربعاء 23 فبراير 2022

الإسكندرية - محمد عامر:

نفذت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، من خلال الإدارة العامة للوعى البيئى والمشاركة المجتمعية، مجموعة من الزيارات الميدانية لقرى مدينة برج العرب التي تشملها مبادرة حياة كريمة وهي "بهيج، الغربانيات، أبو صير، برج العرب القديمة"، للتوعية بأهمية مشروعات المبادرة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكدت الحملات التوعوية على دور مشروعات حياة كريمة في تطوير البنية التحتية وتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق خطط التنمية المستهدفة بالريف المصري وأهمية المحافظة علي المشروعات القومية والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

وأوضح نافع، إنه جرى مراعاة إختلاف الشرائح السنية لمجتمع هذه القرى علي مستوى طلاب المدارس والاهتمام بالمرأة وسيدات القرى بشكل خاص.

وأضاف، أنه على مستوى الطلاب، جرى الاهتمام بمدارس قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتعاون بين الشركة ومديرية التربية والتعليم ببرج العرب قامت الإدارة العامة للوعى البيئى بجولة بمدارس قريتي "بهيج، برج العرب"، وجرى خلالها عقد عدة ندوات توعية لكل من المعلمين والطلاب وتوزيع هدايا من الشركة.

وتابع، أما على مستوى سيدات القرى والاهتمام بالمرأة جرى تكثيف حملات التوعية لها، وزيارة كل من مركز شباب قريتي "بهيج، أبو صير"، وإقامة ندوات لسيدات القرية، والأطفال وتوزيع هدايا مقدمة من الشركة.

الجدير بالذكر أن مشروعات حياة كريمة بمركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية في مجال الصرف الصحي تخدم 4 قري و46 تابع بإنشاء خطوط انحدار بطول 195 كم وخطوط طرد بطول 25.4 كم، و3 محطات معالجة و16 محطة رفع بتكلفة تقديرية 1.6 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان