إعلان

"المياه غمرت البيوت والزراعات".. كيف أغرقت السيول قرية سنور في بني سويف - صور

01:08 م الأحد 20 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

اجتاحت مياه السيول قرية سنور التابعة لمركز بني سويف في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ما أدى إلى انهيار جسور 6 بحيرات مخصصة لتجميع مياه السيول القادمة من الصحراء الشرقية، وانهيار جسر مجرى مخر السيل تجاه الهدار الخراساني، فضلا عن غرق الشوارع والمنازل والزراعات.

وقال أهالي القرية إنهم فوجئوا بمياه السيول القادمة من سلاسل جبال البحر الأحمر إثر تساقط أمطار غزيرة، ضمن موجة تقلبات الطقس، تقطع الطريق الصحراوي القديم، وتجتاح شوارع ومنازل القرية، ما تسبب في تضرر أكثر من 400 فدان منزرعة بمحاصيل الطماطم والقمح والبرسيم ، فضلا عن تصدع عدد من المنازل.

وانتقل رجال الحماية المدنية وقوات الشرطة، وجرى إخلاء بعض المنازل المتضررة من مياه السيل، وتوفير مكان مجهز لإيواء تلك الأسر، فيما واصلت شركة المياه بالتنسيق مع الوحدة المحلية دعم الأهالي بمياه الشرب، من خلال توفير سيارات جرى توزيعها على أهالي القرية لتلبية احتياجاتهم، بجانب الدفع بسيارات لشفط تجمعات المياه من المنازل التي تضررت، لسرعة عودة الحياة إلى طبيعتها.

من جانبه تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، شوارع القرية للاطمئنان على الأهالي، مؤكدًا على استقرار الوضع، وانخفاض مستوى منسوب المياه المتدفقة خلال الساعات القادمة، نتيجة اتخاذ المياه سيرها الطبيعي بمجرى المخر.

أشار المحافظ، في تصريحات له، إلى تشكيل لجنة من الزراعة والتضامن والوحدات المحلية، لحصر التلفيات والخسائر الناجمة عن تلك المياه لاتخاذ اللازم، موجها مسئولي الوحدة المحلية والمديريات الخدمية المعنية بالتواجد على مدار الساعة بالقرية، لحين استقرار كافة الأوضاع، مشددًا على التواصل الدائم مع غرفة أزمات المحافظة، وامدادها بالمعلومات اللحظية عن مستجدات الوضع، لاتخاذ الإجراء المناسب أولا بأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان