إعلان

سر الحلم الحزين.. أسرة ضحايا "بيارة الصرف" في الفيوم يروون تفاصيل اللحظات الأخيرة - فيديو

06:23 م الإثنين 14 فبراير 2022

مصرع 3 عمال سقطوا في بئر صرف صحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة من قرية عاشور التابعة لمركز الفيوم، والتي فقدت 3 من أبنائها جراء الغرق داخل بيارة صرف صحي أثناء تأدية عملهم.

وشهدت محافظة الفيوم مساء الخميس الماضي واقعة وفاة 3 عمال سقطوا داخل بئر صرف صحي، أثناء أداء مهام عملهم، وصرحت النيابة العامة بدفن الجثامين صباح اليوم الجمعة، إذ شيع الأهالي الضحايا إلى مثواهم الأخير عقب صلاة الجنازة عليهم.

وقال "عم بدوي" والد الضحيتين صيام ومحمد، إنه فقد حياته بوفاة فلذتي كبده، الذين كانا بمثابة "عكازه" في الدنيا، و"ظهري اتقسم بعد موتهم".

وأشار والد الضحايا إلى أنه قبل الواقعة راوده حلم بضياع شيء منه، وظل لديه الإحساس بضياع بوقوع حادث سيئ حتى جاء الخبر المشؤوم بوفاة ابنيه في الحادث يوم الخميس الماضي.

وكشف أحد أقارب الضحايا أنهم جميعا تجمعهم صلة قرابة، وأنهم كانوا يعملون في عملية مد خط الصرف الصحي من محطة الطرد بمنطقة البحارى بمدينة الفيوم، خلال الفترة التي تسبق حلول الظلام، وهم "صيام بدوى - 28 عاما، وشقيقه محمد - 24 عاما، وابن عمهم خيرى حسين رمضان – 38 عاما، يقيمون بعزبة عاشور التابعة لمركز الفيوم.

وأوضح أنه أثناء محاولة الأول والثانى، توصيل أحد الخطوط من خلال المطبق الموجود أمام محكمة الفيوم، وهم لا يرتدون أقنعة الأوكسجين، ما أدى الى استنشاقهم غازات سامة، فوقع الشقيقان الأول والثانى داخل البئر وعندما، حاول ابن عمهم خيري حسين رمضان، إنقاذهم سقط معهم، وهو ما أدى إلى إصابتهم باختناق جميعًا.

جرى انتشال جثث الضحايا من خلال غواصين تابعين لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، وقوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، ونقلهم لمستشفى الفيوم العام.

كان اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم تلقى إخطارا من العميد أمير السحلى مأمور قسم شرطة الفيوم "ثان" بسقوط 3 عمال يعملون مع مقاول تنفيذ عملية مد خطوط الصرف الصحى بشارع بطل السلام.

انتقل المهندس محمد عبد الجليل رئيس شركة الفيوم لمياه والصرف الصحى لموقع الحادث وأشرف على إنقاذ الضحايا.

تبين من تحريات الرائد حسين فؤاد أن الضحايا يعملون مع أحد المقاولين، وهو شقيق المتوفى خيرى وابن عم الشقيقين الذي لقوا مصرعهم فى الحادث، وأنهم توفوا نتيجة استنشاق غاز الميثان من بئر صرف صحى.

وقررت نيابة مركز الفيوم، دفن جثامين الضحايا، وضبط وإحضار المقاول المسئول عن العملية ومباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان