إعلان

زيارات ميدانية وورش فنية بالملتقى الثقافي الرابع "أهل مصر" بشرم الشيخ- صور

12:35 م الثلاثاء 01 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

يواصل فرع ثقافة جنوب سيناء تنفيذ فعاليات الملتقى الثقافي الرابع "أهل مصر" لأطفال المناطق الحدودية المقام بمدينة شرم الشيخ، والذي تنفذه الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.

وأجرى الأطفال المشاركين في فعاليات الملتقى زيارة لكنيسة السمائيين بمدينة شرم الشيخ، ضمن تنفيذ برنامج الزيارات التثقيفية للتعرف على أهم المزارات السياحية بشرم الشيخ، وتعد كنيسة السمائيين من أهم المزارات السياحية بالمدينة، كونها نموذجًا متفردًا من الإبداع الفني المطابق لكنائس الفاتيكان بأوروبا ويقصدها كافة السائحين وزوار المدينة.

بدأت الجولة بمشاهدة الأطفال اللوحات المرسومة على جدران الكنيسة بألوان زاهية لتسجل أيقونات من الفن القبطي، والتي رسمها فنانين مصريين لتعد صرحًا فنيًا سياحيًا يغلب عليه طابع العمارة القبطية عن الفن المعماري والهندسي.

واستمع الأطفال إلى شرح مبسط عن تاريخ بناء الكنيسة، والذي استغرق بناؤها 8 سنوات حتى جرى افتتاحها عام 2010، وسميت بالسمائيين نظرًا لبنائها على طراز قبطي يروى قصص من صعدوا للسماء، لذا يزين سقفها بالرسوم الإبداعية مثل معجزات المسيح، ولوحة العشاء الأخير، وقصة شعار الدواء وغيرها.

وقال أحمد فريج، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، إنه جاري تنفيذ ورش العمل الفنية والثقافية وعلى رأسها ورشة إلقاء الشعر، لتدريب الأطفال على كيفية الإلقاء بصورة جماعية، إضافة إلى تنفيذ ورش التعبير الفني بعنوان "صون التراث"، ومن أشهرها المهن الحرفية التي اشتهرت في مصر القديمة لكنها مازالت تعبر عن التراث والهوية المصرية، مثل الرقص الشعبي، التنورة، الأراجوز، الحكواتي، البيانولا، الربابة، التحطيب، وفرق الفنون الشعبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان