إعلان

بالصور- ماراثون للمشي لمناهضة العنف ضد المرأة في أسيوط

04:41 م الجمعة 09 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط اليوم الجمعة، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية ومنظمة اليونيسيف، "ماراثون أنشطة مهارتى لياقتي ومبادرة دوّى".

يأتي ذلك ضمن برنامج الرياضة من أجل التنمية لدعم حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بمشاركة أكثر من 200 فتاة من مستفيدي برنامج الرياضة من أجل التنمية. بحضور الدكتور محمد علي منسق البرنامج بمديرية الشباب والرياضة بأسيوط ومدربات المشروع في المحافظة.

بدأ المهرجان باصطفاف الفتيات المشاركات في المهرجان أمام ميدان النورس بمنطقة الوليدية وأنطلق ماراثون للمشي وصولاً لمركز شباب ناصر بأسيوط لإستكمال باقي فقرات اليوم، والتي تضمنت تدريب الفتيات على أنشطة برنامج لياقتي مهارتي التي تتضمن تدريب الفتيات على عدة مراحل هي" اكتشاف الذات، واكتشاف الاخرين، والقدرات والأخلاق ، والمهارات الحياتية، واحداث التغيير" وذلك من خلال ممارسة الرياضة والتدريب على الألعاب المدرجة بالدليل الإرشادي للمدربات الخاص بالبرنامج.

كما تضمن المهرجان تنفيذ دوائر حكى لمبادرة "دوّى" تحت شعار بحكايتك تكمل حكايتهم"، وذلك من خلال عقد حلقات ودوائر حكى باجتماع عدد من الفتيات بشكل منتظم فى سلسلة من الجلسات لمشاركة خبراتهم وحكايتهم ونهاية هذه الدوائر بحكى مجتمعى على شكل ألعاب صغيرة ترفيهية بهدف توفير مساحة آمنه للفتيات للتجمع ومشاركة التجارب التي غيرت حياتهم من خلال الحكايات، بالإضافة إلى التدريب على المهارات الحياتية.

والجدير بالذكر أن حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة هي حملة عالمية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة عام 1991 بهدف مناهضة جميع أشكال العنف الموجهة ضد المرأة حول العالم.

فيديو قد يعجبك: