إعلان

صور.. محافظ أسوان يستقبل قنصل روسيا لبحث سبل التعاون

04:53 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الاثنين، فيكتور فوروبايف القنصل العام لدولة روسيا الاتحادية بالغردقة، لبحث سبل التعاون المستقبلية وخاصة في المجال السياحى.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والآثار والهوية البصرية، ودينا إبراهيم مسئول التعاون الدولي.

رحب اللواء أشرف عطية بالقنصل الروسي، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية المميزة بين مصر وروسيا، موضحًا أن أسوان مستعدة لاستقبال حركة السياحة الروسية، وأيضا من مختلف الجنسيات للاستمتاع بالمقومات السياحية، والتنوع الفريد من أنماط سياحية متنوعة تشمل السياحة الثقافية والأثرية والبيئية والعلاجية والسفارى والصيد ومراقبة الطيور، بالإضافة إلى الإستمتاع بالطبية الخلابة والطقس الدافئ .

طالب محافظ أسوان بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وغرفة الشركات السياحية لإضافة ليلة مبيت لبرنامج السائحين الروس القادمين إلى أسوان من مدن مرسى علم وسفاجة والغردقة، بما يضمن لهم الاستمتاع بزيارة المزيد من المناطق الأثرية والسياحية.

وعبر القنصل الروسي عن سعادته بزيارة محافظة أسوان، التي وصفها بأنها من المقاصد السياحية المميزة على خريطة السياحة الدولية ومن أفضل المشاتي العالمية.

وأعرب عن رغبته في زيادة مجالات التعاون بين الجانب الروسي ومحافظة أسوان في مجالات السياحة والآثار والثقافة والفنون والتعليم.

وأشاد فيكتور فوروبايف بالنقلة الحضارية والجمالية التي شهدتها مدينة أسوان خلال الفترة الأخيرة، وما تحققه الدولة المصرية من إنجازات عديدة في كافة قطاعات العمل العام، وفي مقدمتها المشروعات الجارية لمبادرة حياة كريمة وغيرها من مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما شهد اللقاء الاتفاق على دراسة تنظيم رحلات سياحية روسية لأسوان، بجانب اتفاقية تآخي بين مدينة أسوان وإحدى المدن الروسية، مع تنظيم أوبرا عايدة ضمن فعاليات الاحتفال بتعامد الشمس فى فبراير المقبل، بالإضافة إلى مقترح إقامة أسبوع مهرجان الموسم الروسي بأسوان للتعريف بالثقافة والفلكلور والفنون الروسية.

وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان، والقنصل العام لدولة لروسيا الاتحادية درع المحافظة، والهدايا التذكارية تعبيرا عن الإعزاز وتقدير علاقات الصداقة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان