إعلان

إغلاق مستشفى 57357 وبسنت خالد ونيرة أشرف.. حصاد 2022 في الغربية - صور

09:15 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

شهدت محافظة الغربية على مدار عام 2022 العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام، وكان أبرزها الحكم على المتهمين في قضية بسنت خالد ضحية الابتزاز الاليكتروني، ومقتل الطالبة نيرة أشرف إبنه مدينة المحلة، وأيضاً افتتاح مشروع الفلك الذي يخدم الأطفال المصابين بمتلازمة داون، وإغلاق مستشفى 75375 في مدينة طنطا ونقل إدارتها لمستشفى الجامعة بطنطا.

بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني

في شهر مايو الماضي قضت محكمة الجنايات بطنطا بالحكم على 6 متهمين في واقعة بسنت خالد ضحية الابتزاز الإلكتروني بالغربية، والتي أنهت حياتها بتناول حبة غلال سامة، بعد تعرضها للابتزاز والاغتصاب على يد مجموعة من شباب قرية كفر يعقوب بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

عبرت أسرة الطالبة، عن فرحتها العارمة بالحكم على المتهمين في القضية بالسجن 15 سنة للمتهم الأول والثاني والثالث و 5 سنوات للرابع والخامس والسادس.

مقتل الطالبة نيرة أشرف

شهدت مدينة المحلة الكبرى حالة من الحزن على مقتل الطالبة نيرة أشرف، على يد زميلها بالجامعة أمام بوابة جامعة المنصورة، بسبب رفضها لوجود علاقة عاطفية بينهم، وجرى تشييع جثمانها بمقابر الأسرة بعزبة حماد بالمحلة، وأقامت الأسرة عزاء شعبيًا لها حضره العديد من أهالي مدينة المحلة عقب الحكم بالإعدام على المتهم.

افتتاح مشروع الفلك بكفر الزيات

شهدت محافظة الغربية في شهر مارس الماضي افتتاح مشروع الفلك الخاص برعاية الأطفال المصابين بمتلازمة داون، بمركز كفر الزيات بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وفضلية مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، والدكتور أسامة الأزهري، المستشار الديني لرئيس الجمهورية، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وعدد من السفراء، وبعض من القيادات التنفيذية.

إغلاق مستشفى 57357 بمدينة طنطا ونقل إدارتها لجامعة طنطا

في شهر يوليو الماضي أعلن مستشفى 57357 بمدينة طنطا عن تعرضها لأزمة مالية كبيرة وأعلنت إدارة المستشفى أن قلة التبرعات سيؤدي إلى إغلاقها، ما استدعى تدخل مجلس الوزراء وأصدر قراره في نقل التشغيل والإدارة لمستشفى الجامعة بطنطا.

وجرى تخصيص أحد المستشفيات الجامعية القائمة بالمجمع الطبي لمستشفيات جامعة طنطا لاستقبال وعلاج أورام وسرطان الأطفال بدون مقابل بديلاً عن فرع مستشفي سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بمدينة طنطا، والذي أغلق من قبل مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال خلال شهر سبتمبر الماضي، علي أن يتم العمل في المستشفي الجديد بالأطقم الطبية والإدارية التي كانت تعمل في فرع المستشفى بالغربية مع تقديم الدعم الكامل لأبناء وسط الدلتا من مرضى السرطان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان