إعلان

حصاد 2022 في الإسكندرية.. "أغلى حقنة في العالم" و"رمضان غير مرحب به" - صور

08:33 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:
شهدت الإسكندرية عددًا من الأحداث التي شغلت الرأي خلال عام 2022، من بينها رحيل الفنان سمير صبري وواقعة الطفلة رقية.

رحيل الفنان سمير صبري
في 20 مايو الماضي غيب الموت الفنان المصري سمير صبري عن عمر يناهز الـ 86 عاما بعد صراع مع المرض، داخل أحد فنادق القاهرة بشكل مفاجئ ظهر الجمعة.
كان الفنان المصري يقيم داخل الفندق بعد خروجه من المستشفى، في ظل تلقيه للعلاج واحتياجه لإجراء جراحة كبرى بالقلب.
شيعت جنازة الفنان الراحل في مقابر المنارة بالإسكندرية بحضور عدد من نجوم الفن منهم الفنانة ليلى علوى وإلهام شاهين وأشرف زكي نقيب الممثلين، وميرفت أمين، نادية الجندى، داليا البحيرى، محمد الغيطى، عمرو محمود ياسين، منال سلامة والمخرج عادل أديب، غادة ابراهيم، والإعلامى محمود سعد، والفنانة سميرة أحمد، ودنيا سمير غانم وزوجها الإعلامى رامى رضوان، ومحسن جابر كما حضر للصلاة فى وقت سابق ، كل من الفنان أحمد السقا، ولقاء سويدان ونهال عنبر، فيفي عبده، يسرا، ومنير مكرم.

خطفت القلوب.. الطفلة رقية صاحبة أغلى حقنة في العالم أنقذها المصريون بتبرعات تجاوزت 40 مليون جنيه

مع نهاية شهر مايو الماضي لفتت الطفلة رقية محمد أنظار الملايين بعد أن أثارت حالة من التعاطف على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي وهو مرض نادر يصيب طفل من بين 10 آلاف طفل، ويتطلب معالجة بحقنة واحدة تكلفتها تجاوزت 40 مليون جنيه مصري.
وكان مصراوي أول المواقع التي تنشر قصة رقية التي كانت تسابق الزمن للعلاج إذ كان أمامها أقل من 45 يوما حتى تكمل عامها الثاني وهو الحد الأقصى للسن الذي يكون فيه مفعول الحقنة مؤثرا.
وعلى مدار 45 يوما بدأ التفاعل مع الطفلة رقية، ونظمت من أجلها حملات تبرع لاستكمال المبلغ المطلوب، في ملحمة بطولية شارك فيها جميع المصريين بتبرعات لإنقاذ تلك الصغيرة قبل إتمامها عامها الثاني.
وخلال تلك الأيام القليلة تم جمع المبلغ المطلوب من شركات ورجال أعمال ومواطنين بسطاء، وشخصيات عامة، وفنانين ورياضيين، تنافسوا وتسابقوا على التبرع والدعم، وأعلنت أسرتها عن تلقي ابنتهم حقنة علاجها التي وصلت من الخارج، بعد جمع نحو 45 مليون جنيه بقيمة تجاوزت ثمن الحقنة من المتبرعين، وظهرت رقية مع والديها وبقيت في أحد مستشفيات القاهرة بعد تلقيها عقار Zol genSma .


الحكم بإعدام قاتل كاهن كنيسة السيدة العذراء بالإسكندرية

في ١١ يونيو الماضي قضت محكمة جنايات الإسكندرية بالإعدام شنقًا، لقاتل كاهن كنيسة السيدة العذراء في الإسكندرية وذلك بعد ورود رأي مفتي الجمهورية.

وكانت قررت محكمة جنايات الإسكندرية، شمالي البلاد، بمعاقبة المتهم نهرو عبد المنعم توفيق، بإجماع الآراء، بالإعدام شنقًا، لقتله القمص أرسانيوس وديد رزق الله كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك.

وطالبت النيابة العامة، خلال مرافعتها في الجلسات الماضية، بـ "تعديل القيد والوصف لقضية مقتل القمص أرسانيوس من القتل العمد إلى القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد".

وكانت قررت محكمة جنايات الإسكندرية في وقت سابق، إحالة أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

واستندت النيابة في مرافعتها على عدة دفوع أولها أن "المتهم يعتنق فكر الجماعات الإرهابية المحظورة، وله سابقة اعتقال فترة شبابه، إلى جانب أن المتهم دائم افتعال الأفعال التي تعكر صفو الأمن العام".

محمد رمضان يثير الجدل بعد حملة غير مرحب بك في الإسكندرية

أثار الفنان محمد رمضان جدلا كبيرا بعد إعلانه عبر صفحته الرسمية في فيسبوك إحيائه حفلا غنائيا بالإسكندرية في 7 أكتوبر المقبل بعنوان "أقوى حفل في مصر"، حتى شهدت مواقع التواصل تدشين حملة مناهضة للحفل، وحملت عنوان "غير مرحب بك في الإسكندرية"، وطالبت الحملة بإلغاء الحفل والذي تقرر إقامته في إحدى أكبر الفنادق بمنطقة سيدي جابر.

وبعد التفاعل الكبير على صفحات التواصل الإجتماعي على حملة "غير مرحب بك"، توجه الفنان محمد رمضان إلى الإسكندرية بعد نشر بث مباشر ظهر فيه للرد على الحملة، وقام بجولة في بعض شوارعها، والتف حوله مجموعات كبيرة من الشباب على دراجات نارية، في زيارة أثارت جدلا كبيرا وصلت إلى وقوع بعض التلفيات داخل إحدى المقاهي التي زارها بسبب تزاحم الجمهور حوله للتصوير معه، وفي وقت لاحق أعلنت الجهة المنظمة إلغاء الحفل.

فيديو قد يعجبك: