إعلان

"صحة الإسكندرية" تقدم العلاج لـ2384 مريضا غي في قافلة حياة كريمة

12:18 م الخميس 29 ديسمبر 2022

قافلة حياة كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قدمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية خدمات الفحص والعلاج لعدد 2384 مريضا في قافلة طبية بمنطقة الهانوفيل بحي العجمي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

قالت الدكتورة أميرة طهيو"، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 11 عيادة طبية فى تخصصات"الجراحة، الأطفال، الباطنة، النساء، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، جراحة المخ والأعصاب، تنظيم الأسرة، الجلدية والتناسلية، والأسنان".

وأضافت في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 2384 مريض من أهالي المنطقة تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 50 حالة إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأوضحت أنه شارك في القافلة 63 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال بجانب سائقي العيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة.

وأشارت منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية إلى أنه تم إجراء 537 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و127 تحليلا بمعمل الطفيليات و16 أشعة سينية، و10 أشعة بالموجات فوق الصوتية، وفحص 58 من مرافقي المرضي بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القافلة خدمة التثقيف الصحي لعدد 1083 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان