إعلان

تزداد سوءًا.. 30 صورة ترصد أزمة مياه الأمطار الرعدية في الإسكندرية

02:26 م الأحد 25 ديسمبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب أحياء الإسكندرية، اليوم الأحد، بأمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ما تسبب في غرق الشوارع وإرباك حركة المرور.

وتسبب تجدد هطول الأمطار الغزيرة، ظهر اليوم، على معظم أحياء المدينة الساحلية في ازدياد الوضع سوءًا حيث أغرقت المياه الشوارع وحولتها إلى بحيرات وبرك وسط محاولات الصرف الصحي للسيطرة على الموقف.

وأصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، توجيهًا عاجلًا لرؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالتواجد ميدانيًا في الشوارع، لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار أول بأول.

ووجه الشريف، باستمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة.

أوضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وفي سياق متصل، أعلن أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، انتظام حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان