إعلان

مجسمات مضيئة وبابا نويل.. شرم الشيخ تستعد لاستقبال العام الجديد 2023 – صور

11:23 ص الأحد 25 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

استعدت المنتجعات السياحية بجنوب سيناء بشكل عام ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص لاستقبال الكريسماس، وحرصت المنتجعات السياحية على إعداد برامج ترفيهية غنائية استعراضية متنوعة لجذب أكبر عدد من السائحين، إضافة إلى إظهار مظاهر البهجة من إضاءة مداخل المنتجعات والميادين بأشجار الكريسماس المجسمات الضوئية المختلفة.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باحتفالات الكريسماس، من خلال التنسيق مع كافة المنتجعات السياحية لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بتشغيل أجهزة الكشف عن المتفجرات واتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية السليمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المناسبة، بجانب تأمين المدن السياحية من خلال منظومة أمنية على أعلى مستوى.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، أن مدينة شرم الشيخ تلألأت استعدادًا لاستقبال العام الجديد 2023، حيث جرى إنارة كافة الميادين ووضع مُجسمات شجرة عيد الميلاد وبابا نويل على واجهات وطرقات القرى والمنتجعات السياحية، والمجسمات المضيئة لبعض الحيوانات والأشجار وبابا نويل.

وأكد المحافظ أن منتجعات جنوب سيناء تشهد رواجًا سياحيًا من مختلف جنسيات العالم لقضاء احتفالات الكريسماس وسط أجواء دافئة، ومناظر طبيعية خلابة، إضافة إلى ما تتميز به المحافظة من تنوع في المقاصد السياحية، مما يلبي كافة رغبات السائحين للاستمتاع خلال قضاء إجازاتهم على أرض جنوب سيناء.

وأشار إلى أن نسبة الإشغالات السياحية تتفاوت من فندق لأخر بحد أدنى 60% في بعض الفنادق حتى 100% في البعض الأخر، وتجاوزت نسبة الإشغالات العامة على مستوى المحافظة 85%، ومن المقرر أن ترتفع نسبة الإشغالات خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع رأس السنة الميلادية الجديدة خاصة إنه يوجد إقبال على حجز الغرف السياحية، سواء من السياحة الداخلية، أو العربية، أو الأجنبية.

ولفت إلى أن الجهود التي تبذلها وزارة السياحة بالتنسيق مع المحافظة للترويج السياحي لمنتجعات جنوب سيناء من خلال استقطاب أسواق سياحية جديدة، أتت ثمارها، حيث استقبل مطار طابا الدولي أولى الرحلات لشركة (smart wings) القادمة من العاصمة المجرية "بودابست"، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 12 عامًا، مما يؤكد أن منتجعات جنوب سيناء السياحية عادت إلى رونقها من جديد، وأصبحت واجهة للسائحين حول العالم.

ومن جانبه قال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن منتجعات جنوب سيناء السياحية استعدت للكريسماس هذا العام بشكل مختلف، وتلألأت مدينة شرم الشيخ بوجه خاص، خاصة بعد التطورات الهائلة التي جرت بالمدينة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن الإقبال السياحي على منتجعات شرم الشيخ السياحية تزامنًا مع أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة أضعاف العام الماضي. وهذا يؤكد على استعادة مكانة السياحة المصرية.

وأضاف أن جميع المنتجعات السياحية أعدت عروضًا ترفيهية مميزة بخلاف البرنامج السياحي العادي الذي يتضمن الغوص، والاستمتاع على الشواطئ، وزيارة المقاصد السياحية المختلفة، بل جرى إعداد عروض للنافورة الراقصة، والكولومبية، والتخت العربي، والرقص الشرقي، والحفلات الغنائية، ومسابقات التزلج على الجليد، بجانب عرض موكب "الثلاث ملوك"، الذي يقدم كل عام بقطاع سهو سكوير، وهو عبارة عن ارتداء ثلاثة لزي الملوك، ويركبون ثلاث جمال، ويسير بجوارهم بابا نويل، ويتجولون بين السائحين في ميدان سهو، لتوزيع الهدايا على الأطفال، إضافة إلى عرض قطار المفاجآت، وعرض الأراجوز وكاريوكا لمشاركة الأطفال في الغناء، مؤكدًا أن وكل هذه الفعاليات تسهم في جذب السائحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان