إعلان

وزير القوى العاملة يلتقي "سليمة" أشهر مدربة للمشغولات التراثية في جنوب سيناء - صور

09:46 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

التقى حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، اليوم الأربعاء، "سليمة جبلي" إحدى أشهر المدربات على مهن التطريز والمشغولات التراثية بمدينة سانت كاترين في جنوب سيناء، بحضور أشرف علم الدين، وكيل وزارة القوى العاملة بجنوب سيناء، لاستعراض سيارة التدريب المتنقلة التي وعد وزير القوى العاملة بتوفيرها لسيدات مدينة سانت كاترين خلال زيارته للمدينة منذ 11 يومًا.

وأكد وزير القوى العاملة خلال اللقاء، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، وتوفير حياة كريمة لها، وتأهيلها لسوق العمل، من خلال توفير التدريب المهني، فضلاً عن إثقالهم بالمهارات والقدرات الفنية التي تساعدهم على توفير فرصة عمل لائقة أو المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة.

ووجه رئيس الإدارة المركزية للتدريب بالوزارة، بتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات التي تحتاجها السيارة المتنقلة المقرر إطلاقها خلال أيام إلى سانت كاترين لبدء برامج التدريب المهني للفتيات البدويات على مهن المشغولات اليدوية والتطريز والتفصيل، وتجهيزها بكافة الأدوات اللازمة لتلك المهنة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول السيارة إلى أراضي سيناء، لتبدأ برامجها وتُقدم خدماتها للفتيات بجنوب سيناء.

من جانبها قدمت "سليمة جبلي" الشكر لوزير القوى العاملة، لحرصه على الوفاء بالوعد الذي وعد سيدات سيناء به، بجانب الشباب والفتيات وتوفير كافة السبل لدعمهم وتمكينهم بالتدريب على مهن يحتاجها سوق العمل، وكذلك توفير الأساليب التدريبية الحديثة، وعلى تبنيه الحفاظ على مهن المشغولات اليدوية والتطريز من الاندثار، وإحيائها بكافة الوسائل.

وأكدت أن توفير سيارة تدريب متنقلة لتدريب الفتيات البدويات من أبناء محافظة جنوب سيناء، خلال تواجدهن في أماكن إقامتهن تسهيلًا عليهن من تحمل مشقة الانتقال لأماكن التدريب الثابتة.

جدير بالذكر أن وزير القوى العاملة، وجه بإطلاق سيارة التدريب المتنقلة بمدينة سانت كاترين خلال الشهر المقبل، لخدمة المرأة البدوية وتدريبها على المشغولات اليدوية التراثية، ومن المقرر أن يستفيد منها أكثر من 800 سيدة بدوية لمساعدتها على العمل، وخدمة أسرتها واشراكها في عملية التنمية التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان