إعلان

صور.. "تعليم الإسكندرية" يحتفل بـ"يوم التحدي" لذوي الهمم

05:11 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

أحيت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الجمعة، "يوم التحدي" للاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصة بجميع الإدارات التعليمية، وذلك في ضوء توجيهات وزير التربية والتعليم.

قال الدكتور عربي أبوزيد، مدير المديرية، إن الاحتفال بيوم التحدي لن يكون يومًـا واحدًا للتحدي بل يكون عامًـا بمشاركة ذوي الهمم في الأنشطة المختلفة في كافة المجالات.

يأتي ذلك في إطار توجه القيادة السياسية للاهتمام برعاية ذوي الهمم والقدرات الخاصة وإبراز إمكاناتهم وقدراتهم ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "قادرون باختلاف".

قال أبوزيد، إن الحكومة وضعت برنامجًـا طموحًـا للاهتمام بذوي الهمم والقدرات الخاصة، لتحسين أوضاعهم الصحية والتعليمية والمعيشية وجرى تجهيز العديد من غرف مصادر التعلم بالمدارس بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي واليونيسف.

وأشار إلى تدريب معلمي التربية الخاصة والفكرية والأخصائيين ومعلمي التعليم العام على التوعية ببرامج الدمج وأنواع الإعاقات وكيفية التعامل مع ذوي الهمم، وذلك بالتعاون مع جامعة عين شمس وكلية رياض الأطفال بجامعة الإسكندرية.

وأضاف أن ذوي الهمم يشاركون في الأنشطة التربوية المختلفة الفنية والغنائية والموسيقية والمسرحية بجميع المدارس فهم موهوبون بالفطرة، ومنهم من حصل على ميداليات في البطولات الرياضية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان